جامعة الكويت

جمعية التربية : تخفيض معدل التحويل الداخلي… وعود بلا تنفيذ

«رفعنا كتباً إلى العمادة واللجنة التعليمية البرلمانية لكنها حبيسة الأدراج»

أكد رئيس المكتب التنفيذي في جمعية التربية بجامعة الكويت عبدالله الفضلي أن معدل التحويل الداخلي في الكلية يعتبر أبرز المشاكل التي يواجهها طلبة دفعة 2018 وما بعدها، مبينا أن الجمعية التقت عددا من المسؤولين بالكلية وأعضاء اللجنة التعليمية البرلمانية، الذين وعدوا بتخفيض المعدل، لكن دون جدوى.
وقال الفضلي إن الجمعية قدمت عددا من الكتب الرسمية إلى عمادة الكلية، ورفعت معها العديد من المطالب، ولن تقف عن مطالبها، فهناك الكثير من الطلبة يرغبون في التحويل الداخلي إلى تخصصات تناسب ميولهم، لكن معدل التحويل المرتفع يقف عائقا أمامهم، متسائلا: “لماذا تستمر هذه الكتب حبيسة الأدراج حتى الآن؟”.
وأضاف أن معدل التحويل الخارجي والداخلي لبعض التخصصات تعجيزي، ويتطلب من الطالب الحصول على معدل 3.95، واجتياز 30 وحدة دراسية، مما يعتبر شبه مستحيل، متمنيا من المسؤولين في العمادة إعادة النظر في مطالب الجمعية.
ولفت الفضلي إلى أنه “في عملية التحويل الداخلي يجب على الطالب اجتياز 30 وحدة دراسية، رغم أن بقية الكليات تتطلب 15 وحدة، فلماذا لا يتساوى الطلبة في عملية التحويل؟”، مبينا أن هذا الأمر يؤدي الى تأخير الطالب دراسيا.
وأفاد بأن هناك تخصصات تتطلب الحصول على معدل 3.95 نقطة في التحويل الداخلي، وخاصة لدفعة 2018 على سبيل المثال، وهي الدراسات الاسلامية والاجتماعيات والتاريخ والجغرافيا والفلسفة وعلم النفس.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock