جامعة الكويت

الحنيان: الاعتماد الأكاديمي لكلية الطب.. قريباً

أكد نائب مدير جامعة الكويت لمركز العلوم الطبية د. عادل الحنيان، أن إجراءات الاعتماد الأكاديمي لكلية الطب تجري وفق ما أقره مجلس الجامعة مؤخراً، لافتاً إلى أن نقل تبعية مستشفى مبارك لمركز العلوم الطبية يعتبر من متطلبات الاعتماد الأكاديمي حيث من الصعب منح كلية الطب هذا الاعتماد إلا بوجود مستشفى تعليمي تابع للمركز.

وبيّن الحنيان، في تصريح صحافي، انه تم الانتهاء من كتابة خطة عمل نقل تبعية مستشفي مبارك إلي جامعة الكويت والتي تتكوّن من ثلاث مراحل تبدأ في سبتمبر ٢٠١٩ وسوف تُعرض علي المسؤولين قريباً، مضيفاً أنه من ضمن الخطة استئناف عمل اللجنة التنسيقية بين الجامعة ووزارة الصحة.

وثمّن الحنيان التعاون الملموس من الجهات الحكومية التي تفهّمت أهمية الأمر لاعتماد الكليات الطبية لمستقبل ومصلحة الطلبة والخريجين لاكمال دراساتهم في الخارج، مبيناً أن «الأمر يحتاج إلى الإسراع في وتيرة العمل لنقل المستشفى من الوزارة إلى الجامعة، حتى تسير عملية الاعتماد الاكاديمي بلا تأخير».

وكشف أن أهمية وجود مستشفى تعليمي تابع لجامعة الكويت ممثلة بمركز العلوم الطبية، تكمن في ضرورة تلقي الطلبة الدارسين للتدريب باشراف أكاديميين، لافتاً إلى أن أغلب طلبة الكليات الطبية يتلقون التدريب حالياً في المستشفيات الحكومية على أيدي أطباء الوزارة، مشيراً إلى أن توافر مستشفى تعليمي واحد سيعمل على توحيد آلية التدريب للطلبة الدارسين، فضلا عن أن الجامعة سيكون لها الإشراف الكامل على سير وتطوير عمليات التدريب الطلابي وإتاحة إمكانية طرح برامج البورد والزمالة وغيرها من المراحل التدريسية والتدريبية للطلبة و الأطباء الجدد، وإجراء الأبحاث الطبية، الأمر الذي يعزز من قدرات الطلبة ويعود بالنفع على الجانب البحثي في البلاد والتصنيف الدولي لجامعه الكويت.

من جانب آخر ومن خلال إدارة مستشفى مبارك كمستشفى تعليمي سوف تهيئ الكليات الطبية لإدارة المستشفى الجامعي المخطط إنشاؤه في الحرم الجامعي بمدينة صباح السالم الطبية.

القبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock