التطبيقيجامعة الكويت

جمعية تدريس جامعة الكويت: ندعم إنشاء جامعة تطبيقية مستقلة تضم كليات #التطبيقي

ندعم المطالبات الرامية إلى إنشاء الجامعة التطبيقية لما تمثله من تطوير لهيكل الجامعات الحكومية

 

أكاديميا| جامعة الكويت – #التطبيقي – متابعة

أصدرت جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت بياناً حول إنشاء الجامعة التطبيقية المستقلة، أشارت فيه إلى إن انشاء جامعة تطبيقية مستقلة يعتبر إضافة مهمة للهيكل التعليمي الحكومي.
وقالت الجمعية: أن أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت تثمن وترحب بالجهود والمبادرات التي تقوم بها نظيرتها رابطة أعضاء هيئة التدريس بالكليات التطبيقية لتحويل الكليات التطبيقية الخمس إلى جامعة تطبيقية، وذلك استناداً إلى قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في اجتماعه رقم ( 131 ) لعام 2016 والذي تقرر فيه فصل الكليات التطبيقية الخمس عن هيكل هيئة التطبيقي وتحويلها إلى جامعة تطبيقية مستقلة .
أشار البيان إلى أن الجمعية تدعم المطالبات الرامية إلى إنشاء الجامعة التطبيقية لما تمثله من تطوير لهيكل الجامعات الحكومية كما ونوعاً، وإثراء المؤسسات التعليم العالي خاصة في مجال التعليم التطبيقي الذي لم يأخذ حظه في المنظومة التعليمية بالدولة.
ودعت الجمعية إلى المعنيين بالأمر كافة ومتخذي القرار في مجلس الجامعات الحكومية واللجنة التعليمية بمجلس الأمة، أن يضعوا مشروع الجامعة التطبيقية الجديدة في سلم أولوياتهم لدعم وتعزيز منظومة الجامعات الحكومية في البلاد.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ‏أعتقد تدخل غير موفق

    ‏الذي يستحق الخروج من التطبيقي فقط التربية الأساسية لأنها جامعة بحد ذاتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock