وزارة التربية

النجار : كاميرات مراقبة في مخازن «التربية»

«حفظ الأمن ومتابعة المخزون في حال حدوث أي طارئ»

قال الوكيل يوسف النجار إن التربية ركبت نظام مراقبة آلياً مرتبطاً بكاميرات في المخازن الرئيسية بصبحان.
أعلن وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع المالية يوسف النجار أن الوزارة ركبت نظام مراقبة آليا يحتوي على كاميرات مراقبة حديثة تعمل في جميع الظروف بالمخازن الرئيسية التابعة للتربية في منطقة صبحان، موضحاً أن الكاميرات مربوطة بالنظام الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الاسبوع.
وقال النجار إنه بتعليمات من وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي تم العمل على تنفيذ مشروع لتركيب وصيانة كاميرات مراقبة في جميع أنحاء المخازن التابعة للوزارة في منطقة صبحان، مع ربطها بنظام آلي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الاسبوع ويقوم النظام بتخزين الملفات التي يتم تصويرها للرجوع إليها في حال حدوث أي طارئ، موضحا أنه بعد الحوادث الاخيرة التي حصلت واحتراق بعض المواد المخزنة في الساحات الخاصة بالمواد التالفة تقرر تركيب هذه الكاميرات للرجوع إليها ومعرفة تفاصيل الحريق منذ لحظة وقوعه.
وأضاف أن الوزارة بصدد تطوير عمل المخازن التابعة لادارة التوريدات والمخازن في صبحان بحيث يتم توفير اعلى درجات الأمان من الحرائق للمحافظة على المواد المخزنة فيها، مبيناً أن الوزارة ملتزمة باشتراطات الأمن والسلامة التي تفرضها الجهات الرقابية، ومنها الادارة العامة للاطفاء.
يذكر أن مخازن وزارة التربية كانت قد تعرضت لعدة حوادث حريق خلال الفترة الماضية والتي غالبا ما تحدث خلال فصل الصيف في المواد المخزنة في الساحات الخارجية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، مع وجود مواد مخزنة على أرضيات من الأسفلت الذي يساهم في رفع درجات الحرارة بشكل أكبر.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock