وزارة التربية

«التربية» أنهت تقييم 85% من العاملين في المدارس

  • «تعليمية الفروانية» تصدرت المناطق في تذليل العقبات أمام المديرين

تعمل الجهات المعنية في وزارة التربية كخلية نحل لإنهاء عملية إدخال تقييم الكفاءة للعاملين بالمدارس من هيئات تعليمية وإدارية، حيث تجري عمليات إدخال التقييم، ومعالجة المشاكل والمعوقات أولاً بأول، من جانب فرق في المناطق التعليمية، وبالتعاون مع مهندسي الدعم الفني وإدارة نظم المعلومات.

وفي هذا السياق، علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن الجهات المختصة في الوزارة انتهت من أكثر من 85 في المئة من عملية إدخال التقييم السنوي لجميع العاملين في المدارس، موضحة أن بعض المناطق شكّلت فرق عمل من المختصين لإنهاء هذه الإجراءات، ومعالجة المشاكل والمعوقات بالتنسيق مع مديري ومديرات المدارس.

وقالت المصادر إن منطقة الفروانية التعليمية تصدرت تلك المناطق من حيث الجهود التي بُذلت على صعيد تذليل العقبات أمام مديري المدارس لإنهاء إجراءات إدخال التقييم السنوي للعاملين، حيث قامت مراقبة الموارد البشرية في «الفروانية» حوراء ليري بتوفير 4 مكاتب خاصة لعملية إدخال البيانات للمديرين والمديرات الذين يواجهون مشاكل في مدارسهم بشأن إدخال البيانات، حيث تم توفير أجهزة كمبيوتر متصلة مع النظام، لكي يقوم المديرون بعملهم من خلالها.

كما قامت المراقبة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية خلال الأيام الماضية لحل المشاكل وتسريع عمليات تقييم المعلمين، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء بشكل كامل من كل الأعمال مع نهاية الأسبوع الجاري.

يذكر أن «التربية» واجهت مشاكل في عملية تقييم المعلمين والإداريين العاملين في المدارس نهاية العام الدراسي الحالي، وذلك بعد تطبيق ديوان الخدمة لبرنامج النظم المتكاملة الجديد، مع كثرة الشكاوى من بطء النظام وعدم قدرته على تحمل الضغط الحاصل نتيجة كثرة عدد المستخدمين في الوزارة، إذ يبلغ عدد الموظفين في «التربية» نحو 116 ألفاً، مما يجعل حجم «الداتا» كبيراً جداً على «السيرفرات» الخاصة بالنظام، وهو ما يجعله أكثر بطئاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock