جامعة الكويت

قسم علوم المعلومات يشارك في معرض التصميم الهندسي الـ36

 

شارك خريجو قسم علوم المعلومات في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت في معرض التصميم الهندسي الـ36 المنظم من قبل مركز التدريب الهندسي والخريجين في كلية الهندسة والبترول، وتعتبر هذه المشاركة المهمة ترجمة لطبيعة مخرجات القسم العلمية لإبراز ما يتمتع به الخريجون من مستوى تعليمي متميز حديث ومتكامل في مجال نظم المعلومات الحاسوبية، مع الحرص على تمكينهم من الفهم والإبداع والتطوير في مجالات الحوسبة المختلفة.

وتميزت المشاريع المشاركة في استخدام نظم المعلومات في تصاميم لمشروعات تخدم قطاع واسع من مؤسسات المجتمع المدني في النواحي الحياتية والاقتصادية وبما يخدم رؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، “الكويت 2035″، وشارك في المعرض فريقين: مشروع الفريق الأول”نظام لترشيد استخدام الماء والكهرباء” (Water and Electricity Rationing System) تم تنفيذ الفكرة عن طريق تصميم موقع إلكتروني ويهدف النظام إلى تحفيز المواطنين على ترشيد استخدام الكهرباء والماء من خلال برنامج المكافآت، وذلك عن طريق تقليل رسوم الدفع على المواطنين الذين يرشدون استخدام الكهرباء والمياه أقل من الآخرين، بالإضافة إلى حصول الملتزمين بالدفع على مكافآت بناءً على التزامهم. قدم المشروع كلا من ريمان سويلم وشاهه المطيري بإشراف الدكتورة هنادي عبدالسلام.

ومشروع الفريق الثاني (Personal Pocket) وهو عبارة عن تطبيق للهاتف المحمول يساعد الأشخاص على تنظيم نفقاتهم المالية عن طريق تحديد ميزانية المستخدم، ويتطلب من المستخدم أن يكون مشتركًا فقط في الخدمة المصرفية عبر الرسائل القصيرة. قدم المشروع كلا من فضايل العازمي، وسارة العنزي، وجوري العدواني بإشراف الدكتورة هنادي عبدالسلام.

وبدورها أثنت القائم بأعمال رئيس قسم علوم المعلومات الدكتورة هنادي عبدالسلام على جهود الطلبة وإبداعاتهم والمستوى العلمي والعملي المتميز الذي وصلوا إليه والذي يجسد حرص أساتذتهم على إكسابهم مهارات تصقل مواهبهم ليكونوا قادرين على رفد السوق المحلي بطاقات مبدعة ترتقي بمستوى سوق العمل في مجالات استخدام التقنيات الحديثة في تصميم مشروعات نظم المعلومات التي تخدم المجتمع. ودعت خريجي الثانوية العامة من القسم العلمي للتقديم على القبول في القسم، موضحة أن جميع المعلومات المتعلقة بالقسم وبرامجه الأكاديمية متوفرة على موقع القسم الالكتروني ((www.isc.ku.edu.kw.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock