أخبار منوعة

«الهلال الأحمر»: سلال غذائية لمساعدة 15 دولة

الساير: رسالة محبة إلى جميع الشعوب المتضررة جراء الكوارث

أعلنت جمعية الهلال الأحمر، أمس، توزيع سلال غذائية لمساعدة 15 دولة في إفريقيا وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط خلال شهر رمضان يستفيد منها نحو 100 ألف شخص.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية د. هلال الساير لـ»كونا»، إن الكويت، وانطلاقا من مسؤوليتها والتزامها بتعزيز شراكاتها الإقليمية والدولية، تواصل القيام بدور بارز ومتزايد في تقديم المساعدات الإغاثية لمختلف دول العالم التي تواجه الأزمات الإنسانية والكوارث الطبيعية.
وأضاف الساير أن الجمعية تستهدف تقديم المساعدات لكل الشعوب المحتاجة والمتضررة في شتى بقاع العالم، موضحا أن المساعدات ستقدم في موريتانيا وأوغندا وكينيا وساحل العاج وبنين وفلسطين وباكستان وسيرلانكا وطاجيكستان واليمن والعراق والبوسنة والهرسك وجزر القمر واللاجئين السوريين في الأردن ولبنان.
وذكر أن هذه المساعدات تعكس روح المساندة والتضامن لدى الشعب الكويتي، وهي رسالة محبة إلى جميع الشعوب المتضررة جراء الكوارث الطبيعية، أو تلك التي من صنع الإنسان.
وأوضح أن مثل هذه المساعدات من الأمور التي تحرص عليها الجمعية بشكل مستمر، معربا عن شكره لجهود المتطوعين في إيصال المساعدات للمحتاجين والمتضررين، بالتعاون والتنسيق مع الجمعيات الوطنية.
ولفت الساير إلى أن أزمة اللاجئين والنازحين تمثل تحديا عالميا، مؤكدا أن الاستجابة الإنسانية يجب أن تكون عملا جماعيا للأمم والشعوب، مضيفا أن «الهلال الأحمر» تراعي في المقام الأول الجانب الإنساني، الذي يتمثل في مساندة الشعوب المحتاجة والحد من الفقر والأمراض وبناء المشاريع التنموية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock