التطبيقي

المطيري: النصاب الزائد وإضافي «الصيفي» على جدول «التطبيقي»

أعلن أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية، د. فارس المطيري، أن وفدا من الرابطة برئاسة د. سليمان السويط وعضوية كل من أمين الصندوق ورئيس اللجنة الاجتماعية والثقافية د. يوسف العنزي، ورئيس اللجنة الفنية م. رعد الصالح، ود. فارس الحيان، والتقى الوفد مدير هيئة التطبيقي د. علي المضف، وناقش عددا من القضايا الحيوية التي توفر الأجواء المناسبة لأعضاء هيئة التدريس.
وبيّن د. المطيري أن أبرز القضايا التي ناقشتها الرابطة مع إدارة الهيئة تمثّل في المطالبة بصرف مكافأة نهاية الخدمة لعضو هيئة التدريس وهو على رأس عمله، شريطة أن يكون قد أمضى 30 عاما بالخدمة، ومناقشة موضوع ترقيات الهيئة التدريسية.
وقال إنه تمت مناقشة لائحة المساءلة الإدارية، وأبدت الرابطة تحفّظها عن بعض بنودها، ووعد المدير العام بالتنسيق مع الشؤون القانونية لوقفها، لحين إجراء التعديلات التي طلبتها الرابطة على اللائحة، واحتساب نصاب الساعات الإضافية لأعضاء هيئة التدريس بواقع 3 ساعات بدلا من 6 وبنفس الأجر، واستحداث إضافي “الصيفي”، بمعنى أنه إذا تحمّل عضو هيئة التدريس ساعات إضافية بـ “الصيفي” يحصل مقابلها على أجر، وكذلك تمت مناقشة موضوع الشّعب الدراسية ذات الكثافة الطلابية العالية.
ففي حال زاد عدد الطلبة في الشعبة الدراسية عن الحد المسموح به تحسب شعبتان لعضو هيئة التدريس، إضافة إلى المطالبة بزيادة مخصصات المهمات العلمية، وأن يكون النصاب التدريسي والإضافي للهيئة التدريسية 9 ساعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock