التطبيقي

د. فارس المطيري: قيمة النصاب الزائد وإضافي الصيفي والشعب ذات الكثافة ومخصصات المهمات العلمية على جدول أعمال الاجتماع المقبل لمجلس الإدارة

 

 

أعلن أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. فارس المطيري أن وفدا من الرابطة برئاسة د. سليمان السويط وعضوية كل من أمين الصندوق ورئيس اللجنة الاجتماعية واللجنة الثقافية د. يوسف مسعد العنزي، ورئيس اللجنة الفنية م. رعد الصالح، و د. فارس الحيان، والتقى الوفد بمدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي فهد المضف، وناقش عدد من القضايا الحيوية التي توفر الأجواء المناسبة لأعضاء هيئة التدريس.

 

وبين د. المطيري أن أبرز القضايا التي ناقشتها الرابطة مع إدارة الهيئة تمثلت في المطالبة بصرف مكافأة نهاية الخدمة لعضو هيئة التدريس وهو على رأس عمله شريطة أن يكون قد أمضى ثلاثون عاما بالخدمة، ومناقشة موضوع ترقيات الهيئة التدريسية، وتمت مناقشة  لائحة المساءلة الإدارية وأبدت الرابطة تحفظها على بعض بنودها، ووعد المدير العام بالتنسيق مع الشئون القانونية لوقفها لحين إجراء التعديلات التي طلبتها الرابطة على اللائحة، واحتساب نصاب الساعات الإضافية لأعضاء هيئة التدريس بواقع 3 ساعات بدلا من 6 ساعات وبنفس الأجر، واستحداث إضافي الصيفي بمعنى إذا تحمل عضو هيئة التدريس ساعات إضافية بالصيفي يحصل مقابلها على أجر، وكذلك تمت مناقشة موضوع الشعب الدراسية ذات الكثافة الطلابية العالية ففي حال زاد عدد الطلبة في الشعبة الدراسية عن الحد المسموح به تحسب شعبتان لعضو هيئة التدريس، إضافة للمطالبة بزيادة مخصصات المهمات العلمية، وأن يكون النصاب التدريسي والاضافي للهيئة التدريسية 9 ساعات، كما طالب وفد الرابطة إدارة الهيئة بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية للاستيضاح حول مفهوم الراتب الشامل في التفرغ العلمي، وطالبت بتعزيز ميزانية الصيفي، فأفاد د. المضف أن الهيئة خاطبت وزارة المالية ووعد بتوفير الميزانية اللازمة، لافتا إلى أن تلك المطالبات لتحقيق العدل والمساواة بين أعضاء هيئة التدريس في التطبيقي وبين زملائهم في جامعة الكويت وحسب قرار ديوان الخدمة المدنية الذي نص على المساواة في المزايا المالية بين أساتذة جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

 

وبين د. المطيري أن المدير العام للهيئة د. علي المضف وعد وفد الرابطة بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية للحصول على موافقته بشأن القضايا التي تقتضي الحصول على موافقة الديوان، كما وعد بإدراج باقي مطالب الرابطة التي تم الانتهاء من مناقشتها لتكون على جدول أعمال الاجتماع المقبل لمجلس إدارة الهيئة.

 

وأوضح د. المطيري أن رئيس الرابطة د. سليمان السويط اتفق مع مدير عام الهيئة د. علي المضف على أنه في حال تأخر عضو هيئة التدريس في الحصول على الدرجة العلمية المبتعث لها أو لم يحصل عليها لا يتم الاستقطاع من راتبة قبل وصول كتاب الفتوى والتشريع للهيئة، كما تم الاتفاق على مساواة مبتعثي الهيئة مع نظرائهم من جامعة الكويت في كافة المزايا وخصوصا “واشنطن” وضرورة توفير احتياجاتهم المقررة باللوائح ووعد المدير العام بمخاطبة الملاحق الثقافية لتحقيق تلك المساواة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة، وطالبت الرابطة بحصول أعضاء هيئة التدريس ممن يحملون درجة استاذ المساعد، ودرجة بروفيسور على تفرغ علمي كل 6 سنوات أسوة بالزملاء في جامعة الكويت، حيث أن المعمول به حاليا في التطبيقي حصولهم على التفرغ مرة واحدة طوال مسيرتهم الاكاديمية.

 

وقال د. المطيري أن رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للرابطة يثمنون لإدارة الهيئة ممثلة في المدير العام د. علي المضف، ونائب المدير العام لقطاع البحوث، ونائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية بالنيابة الدكتور جاسم الإستاد، ومدير إدارة الشئون القانونية د. فهد الجمعة، ومدير ادارة شؤون أعضاء هيئة التدريس والتدريب د. حسن الفجام، ومديرة إدارة الشؤون المالية أ. سعاد غانم  لمدهم يد التعاون مع الرابطة وسعيهم لتوفير الأجواء المناسبة التي تعين الهيئة التدريسية على أداء مهامها الأكاديمية فلهم كل الشكر والتقدير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock