التطبيقي

التقت رابطة أعضاء هيئة التدريب د.علي المضف.

التقت رابطة أعضاء هيئة التدريب المُمثلة برئيسها د.محمد البريوج بالمُدير العام للهيئة العامة لتعليم التطبيقي و التدريب الدكتور علي المُضف و نائب المدير العام لقطاع التدريب المُهندس طارق العميري.

و أوْضح البريوج أن الرابطة ناقشَت العديد من القضايا و المَطالب التي تخُص أعضاء هيئة التدريب وكان من أبرزِها مُطالبات الرابطة بالسَماح بتغير نظام ” TAS” حيث يُسمح بأن يكون مفتوح لِمُدة إسبوع من وقت المُحاضرة وليسَ وِفْق ماهُو مَعْمول به حالياً: يوم ، أُسبوع ، أو 12 ساعة وهي تُعتبر حالياً حسب مايراه مدير المعهد، وربما يكون فيها تعسف لِمَن أراد أن يسئ استخدام سُلطتهْ في المُستقبَلْ وهذا الذي لن نقبل فيه كرابطة.

و أشار حول مايُثار حالياً بشأن البطاقات المُمَغنطة الخاصة بالمدربين كما هُو مُتداول في بَعض المعاهِد و فضَّلْ أن يتم إتباع هذا النظام فقط لحِفظ المُمتلكات و القاعات التَدريبية و المُختبرات مِن التَلفْ، وأنْ يكون هذا النِظام خاص بالحاسِبْ الآلي بالهيئة فقط و عَدم السماح للإطلاع علية من قِبل أي شَخص بالمعهد سواء كان مُدير أو رئيس قسم و يُسمح لقسم الحاسب الآلي فقط بالإطلاع عليه في وُجودْ طَلبْ رَسمي من قِبلْ نائب المدير العام لقطاع التدريب.

كما ناقشت الرابطة عَدم وجود ميزانية كافية لتغطية تكلفة الساعات الإضافية وذلك بسبب الكثافة الطلابية و الحاجة لزيادة ساعات العمل من جرّاء القبول المتكرر للمتدربين في كل فصل تدريبي أثناء العام مما يعرقل سير العملية التدريبية.
بالإضافة إلى عدم ايفاء الميزانية الحالية للرابطة والمطالبة بزيادتها وذلك لتوفير العديد من الأنشطة و المهرجانات الخاصة بأعضاء هيئة التدريب.

و طالبت الرابطة بتفعيل مَنْصب نائب رئيس القسم وكان الرد بأن هذا المنصب غير مُتوفر حالياً بالهيكل التنظيمي الجديد الذي إعتُمده من قِبل مجلس الإداة و سوف يتم مُخاطبة ديوان الخدمة لإضافة هذا المسمى.

و شدد البريوج وِفْقَ مَطالب سابقة بتعديل معدل نُقاط الإبتعاث الخاص بشهادة الماجستير ليكون نقطتين و الأفضلية للأعلى، بلإضافة إلى الحاجة لتوفير 20 مقعد لشهادة الماجستير، و أكد على ضرورة إضافة الحاصلين على شهادة الماجستير و الدكتوراه على السستم الخاص بالهيئة.

و أشاد البريوج بالتعاون الملموس و الجهود المثمرة من قبل كلاً من مدير عام الهيئة د.علي المضف و م.طارق العميري ومبادرتهم الرائعة و وعودهم بحل المشكلات وتذليل العقبات أمام أعضاء هيئة التدريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock