التطبيقي

رابطة تدريس التطبيقي نظمت حفل قريش على هامش ديوانيتها الشهرية

  • الموافقة على 4 قضايا مهمة وبانتظار عرضها على مجلس إدارة الهيئة

 

 

نظمت اللجنة الاجتماعية في رابطة أعضاء هيئة التدريس بالكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب “حفل قريش” لأعضاء هيئة التدريس بمناسبة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم، وجاء الحفل على هامش الديوانية الشهرية التي تنظمها اللجنة الاجتماعية برئاسة د. يوسف العنزي، واقيمت الفعالية مساء يوم الثلاثاء الموافق 30/4/2019 .

 

وقد شهدت الديوانية العديد من الأحاديث حول آخر مستجدات الموضوعات المطروحة على الساحة، حيث أكد رئيس الرابطة د. سليمان السويط أنه وزملاءه بالهيئة الإدارية قد عملوا بجد لمدة عام كامل لإعداد تصورات مناسبة لأهم القضايا التي تشغل بال زملائهم بهيئة التدريس في الكليات وتم عرضها على إدارة الهيئة وبحثها سواء مع مدير عام الهيئة د. علي المضف، أو مع نائب المدير العام لقطاع البحوث أ.د جاسم الأنصاري، وكذلك نائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية م. حجرف فلاح الحجرف، وقد حصلت الرابطة على موافقة مبدئية من إدارة الهيئة على 4 قضايا منها وسوف يتم تقديمها رسميا للدكتور المضف لإدراجها على جدول أعمال الاجتماع المقبل لمجلس إدارة الهيئة، وتتمثل هذه القضايا في احتساب نصاب الساعات الإضافية لأعضاء هيئة التدريس بواقع 3 ساعات بدلا من 6 ساعات وبنفس الأجر، والموضوع الثاني استحداث إضافي الصيفي بمعنى إذا تحمل عضو هيئة التدريس ساعات إضافية بالصيفي يحصل مقابلها على أجر، ثالثا الشعب الدراسية ذات الكثافة الطلابية العالية ففي حال زاد عدد الطلبة في الشعبة الدراسية عن الحد المسموح به تحسب شعبتان لعضو هيئة التدريس، رابعا زيادة مخصصات المهمات العلمية، وذلك أسوة بما هو معمول به في جامعة الكويت وحسب قرار ديوان الخدمة المدنية الذي نص على المساواة في المزايا المالية بين أساتذة جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وتطرق د. السويط خلال حديثه لزملائه الحضور عن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المباني بكلية التربية الاساسية، حيث طالب د. السويط بحلول بديلة لمشكلة التيار الكهربائي رحمة بالاساتذة والطلبة من حرارة الجو خاصة ونحن مقبلون على شهر رمضان واختبارات الفاينل. 

وختم د. السويط كلمته بتوجيه الشكر لمدير عام الهيئة د. علي المضف، ونوابه أ.د جاسم الانصاري، م. حجرف الحجرف على تعاونهم مع الرابطة وعدم تأخرهم لتحقيق مطالب الرابطة بما يتوافق مع تطلعات هيئة التدريس، كما توجه بشكره لزملائه أعضاء الهيئة الإدارية وخص بالشكر أمين السر د. فارس المطيري مثمنا دوره الكبير في تحركات الرابطة وإنجازاتها، كما توجه بالشكر لأمين الصندوق ورئيس اللجنة الاجتماعية واللجنة الثقافية بالرابطة د. يوسف العنزي، واصفا إياه بـ “البيت الكبير” بما تقدمه اللجنة الاجتماعية من أنشطة وفعاليات تجمع أعضاء الرابطة مع زملائهم الأساتذة في أجواء أخوية متميزة.

 

بدوره رحب أمين سر الرابطة د. فارس المطيري بزملائه في مقر رابطتهم وهنأهم بقرب حلول شهر رمضان، مشيرا إلى أن هناك موضوع مهم سيرتب مع زملائه بالهيئة الإدارية لإضافته لمطالب الرابطة التي ستقدم للمدير العام لإدراجها على جدول أعمال الاجتماع المقبل لمجلس إدارة الهيئة وهو أن درجة الاستاذ المساعد، ودرجة بروفيسور يحصل أي منهم على التفرغ العلمي مرة واحدة طوال حياته الأكاديمية وسوف نطالب بحصولهم على التفرغ العلمي كل ست سنوات أسوة بالزملاء في جامعة الكويت.

وزف د. المطيري بشرى سارة لزملائه أعضاء هيئة التدريس بأن مستحقات الساعات الاضافية للفصل الدراسي الحالي ولأول مرة سوف تصرف لهم قبل مستحقات الصيفي، كما أن مستحقات الصيفي سيتم صرفها مبكرا دون أي تأخير.

 

من جانبه رحب أمين الصندوق ورئيس اللجنة الاجتماعية واللجنة الثقافية للرابطة د. يوسف مسعد العنزي بكافة زملائه وشكرهم على تلبية الدعوة والحضور لمقر رابطتهم، كما تقدم بخالص التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وإلى سمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما، وإلى السلطتين التشريعية والتنفيذية وإلى جميع منتسبي الهيئة وكافة شرائح المجتمع الكويتي بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، وأن يعيده الله على الكويت وعلى الأمتين الاسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock