أخبار منوعة

الصانع: برامج المسابقة تشمل محاضرات جماهيرية وورشاً قرآنية

11 متنافساً في اليوم الأول لـ «جائزة القرآن»

بدأت أولى جلسات تصفيات جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته، صباح أمس، واستهلت بتلاوة المتسابق السعودي جهاد الردادي وتقدم في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً برواية حفص عن عاصم، وتنافس معه كل من: محمد المعمري من عمان، ومحمد ازراعي من اندونيسيا، ودجينابو محمد من بوركينا فاسو.

وتنافس زكريا عمار من هولندا في حفظ القرآن كاملاً برواية ورش عن الإمام نافع، تلاه المتسابق مولودي حموي من مقدونيا والمتسابق أحمد حركات من الجزائر وعباس روينه من جيبوتي في فرع صغار الحفاظ.
كما تنافس في الفترة المسائية كل من سيد حميد من إيران في فرع التلاوة مع أرين أميني من مقدونيا مع عثمان زاريبوف في التلاوة برواية حفص عن عاصم.
وبهذه المناسبة، صرح رئيس لجنة البرامج والأنشطة المصاحبة للجائزة إبراهيم الصانع، بأن “فعاليات الجائزة ستشهد هذا العام مجموعة من الأنشطة المتميزة التي أعدت بعناية عالية، سواء المقدمة لجماهير الجائزة من الحضور الكريم أو للمتسابقين، كذلك لجنة التحكيم وضيوف الجائزة من أهل القرآن الكريم من أجل تعريف الضيوف بالتراث الكويتي ومعالم الكويت”.
وأكد الصانع أن “التصفيات ستشهد الكثير من الفعاليات وذلك عبارة عن ست محاضرات وورش عمل قرآنية يستفيد منها الحضور والمتسابقون”، مشيراً إلى أن “من المقرر أن يؤدي المتسابقون وأعضاء لجنة التحكيم وضيوف الجائزة صلاة الجمعة غداً في المسجد الكبير، ثم تناول وجبة الغداء في مطعم أبراج الكويت، كما ستتم زيارة متحف بيت العثمان وسوق المباركية وكشك مبارك والمركز العلمي، ثم القيام بجولة بحرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock