أخبار منوعة

صباح الناصر: دور الشباب مهم في التنمية المستدامة

افتتاح الملتقى الشبابي الخليجي العربي الثاني

أكد وكيل الديوان الأميري لشؤون الأسرة الحاكمة، الرئيس الفخري لجمعية المياه الكويتية الشيخ صباح ناصر الصباح أهمية دور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة.
وقال الشيخ صباح، في كلمة أمس خلال افتتاح الملتقى الشبابي الخليجي العربي الثاني الذي ناقش دور الشباب في التنمية المستدامة، إن الكويت تراعي إعداد العنصر البشري، وخاصة فئة الشباب من خلال توفير خطط وآليات تتوافق مع تنمية واستثمار طاقاتهم في المجالات كافة.
وأضاف أن الدولة وفرت البيئة المناسبة لاكتشاف هذه الطاقات والإبداعات؛ تحقيقا لرؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الداعم الأول للشباب.
الإبداعات والاختراعات
بدوره، قال المدير العام للمعهد العربي للتخطيط د. بدر مال الله، خلال الملتقى الذي يستمر حتى الأربعاء المقبل، إنه يهدف إلى اكتشاف الابداعات والاختراعات والمبادرات الشبابية التي تحقق أهداف التنمية المستدامة.
وأشار مال الله إلى أن المعهد العربي للتخطيط يعتبر قضايا الشباب من الأولويات الرئيسة في سياساته وأنشتطه وبرامجه، كما انه يشارك ويتعاون مع هيئات شبابية في الدول العربية كافة.
هدر المياه
من جانبه، قال رئيس جمعية المياه د. صالح المزيني إن أزمة هدر المياه لها انعكاسات سلبية على الحياة اليومية، وهي إحدى القضايا التي تشكل تحديا كبيرا، ومن ثم يجب وقف الهدر وضمان استدامتها نتيجة النمو المتزايد في الطلب على المياه.
وأوضح أن المرحلة القادمة تتطلب ترشيد الإنفاق، والحد من استهلاك المياه، ولذلك بادرت الجمعية بعرض ملف المياه في هذا الملتقى، الذي يستعرض ويتناول رؤى الشباب في التنمية المستدامة.
وأفاد بأن هذا الملتقى يحتضن نخبة من الشباب الخليجيين والعرب الذين يملكون أفكارا ريادية وإبداعية تدعم جهود الكويت في المحافظة على استدامة المياه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock