الجامعات الخاصة

«اتحاد بريطانيا»: حل مشكلة رسوب 40 طالباً في الهندسة الكيميائية بـ «هال»

«عرضنا دراسة الغلاء المعيشي ورفعنا عدداً من المطالب إلى المخيزيم»

أعلن الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع المملكة المتحدة حل مشكلة رسوب أكثر من 40 طالباً كويتياً في السنة الأولى من تخصص الهندسة الكيميائية بجامعة «هال» وتحويل الرسوب إلى نجاح.
كشف نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع المملكة المتحدة للشؤون الادارية فالح البوص عن حل مشكلة رسوب أكثر من 40 طالبا كويتياً في السنة الاولى من تخصص الهندسة الكيميائية في جامعة «هال»، وتحويل الرسوب إلى نجاح، بسبب قرارات الجامعة التي أصدرتها مؤخرا فيما يخص درجة النجاح التي من المفترض ان تكون 30 درجة كحد أقصى.
وذكر البوص، في تصريح أن الاتحاد التقى عدداً من الطلبة الكويتيين الدارسين في جامعة هال للاستماع لمشاكلهم وحلها، ثم التقى المسؤولين بالجامعة لعرض المشكلة والسعي لحلها، مؤكدا أنه تم حل المشكلة بشكل كامل بعد توضيح الاتحاد بأن الطلبة يستحقون النجاح بما قدموه من درجات خلال المشروع الذي قدموه وكذلك الاختبار النهائي.
من جهة أخرى، كشف رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع المملكة المتحدة نايف العنزي أنه التقى وكيل وزارة التعليم العالي د.صبيح المخيزيم لتقديم عدد من المطالبات الطلابية، التي تهم اخواننا الطلبة في مختلف المجالات، موضحا أنه جرى خلال اللقاء عرض دراسة الغلاء المعيشي التي قام الاتحاد بإعدادها خلال الفترة السابقة، والتي تضمنت أسباب المطالبة بالزيادة وما يتعرض له اخواننا الطلبة من غلاء معيشي في مختلف المناطق بالمملكة المتحدة.
وبيّن العنزي أنه قدم عددا من الطلبات للمخيزيم، ومن ابرزها إقرار بدل الفيزا، لما لها من تكلفة مادية كبيرة على الطلبة خلال فترة دراستهم، والتي يتحملها الطالب على نفقته الخاصة.
وأوضح أنه طالب ايضا بضرورة اقرار الجامعات المميزة لطلبة الماجستير مع مخصصات مميزة تليق بهم وبحجم الدراسة التي يقومون بها في تلك الجامعات المرموقة والمتميزة على مستوى العالم، بالإضافة الى الاسراع في اصدار قائمة الجامعات المعترف بها حتى يتسنى للطلبة التقديم بها دون تأخير.
وأشار العنزي الى ان الاتحاد مستمر في عقد اللقاءات مع المسؤولين لعرض المطالبات الطلابية المستحقة لإقرارها في أسرع وقت ممكن.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock