الجامعات الخاصة

مناقشة الروابط بين الفن والتصميم في «TEDxGUST»

نظمت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST)، الأسبوع الماضي، في حرمها الجامعي، مؤتمر TEDxGUST، الأول من نوعه، تحت شعار “Make Your Mark, Mark Your Making”، الهدف منه إثارة النقاش حول الروابط المتجذرة بين الفن والتصميم، والتي غالبا ما يتم تجاهلها، وأثرها على المجتمع.

وذكرت الجامعة، في بيان أمس، أن هذه العلاقة الفريدة يطلق عليها مصطلح “التصميم الاجتماعي”، وناقش هذا الموضوع 6 متحدثين محليين وعالميين معروفين، مستخدمين الفن والتصميم في تمكين مجتمعاتهم والارتقاء بها.

وأضافت: “بمشاركة متحدثين من أصحاب التخصصات المتعددة والتطرق إلى مشاريع ذات صلة خلال مؤتمر TEDxGUST 2018، تعرف الجمهور على مجموعة من الأمثلة المجتمعية، التي أبرزت التفكير التصميمي كمحرك أساسي نحو النهوض بالمجتمع”.

وبينت أن مؤتمر TEDxGUST بدأ بحوارين مسجلين مسبقا من حوارات مؤتمر TED، الأول حول كيفية بدء حركة Movember، والثاني عن النشاطية عبر الإنترنت، وكيف أشعلت الربيع العربي في مصر، تلا ذلك نقاش افتتحه المتحدث الأول في الأمسية محمد أبوحكمة، المعروف أيضا باسم Mostarr، أبرز فناني الجرافيتي في الكويت.

كما شارك في المؤتمر لين بيري، وهي فنانة ألياف من أستراليا وإحدى مؤسسي مشروع 5000 نبتة خشخاش، المستوحى من والد لين الراحل، الذي خدم في الجيش خلال الحرب العالمية الثانية.

من جانبه، تحدث الشريك المؤسس المدير العام لشركة نقاط واكيم زيدان عن الأهداف الرئيسية للمؤسسة.

ومن المشاركين أيضا شايني فارغيز وكارولين فلاهيرتي، عضوتا هيئة التدريس بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، والمتخصصتان في مادة الرياضيات.

وتطرقت إحدى الفنانات الكويتيات ومصممة مجوهرات معروفة، وتشرف على استوديو يدوي، لبنى عباس، إلى أصول شغفها بالعمل الحرفي المحلي والإبداع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock