قسم السلايدشوأخبار منوعة

مركز تطوير البرمجيات: المؤتمر الإقليمي الأول للقيادة التنموية يهدف لتبني المبادرات الشبابية

أكد المركز الاقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية اليوم الاربعاء أن (المؤتمر الإقليمي الأول للقيادة التنموية في ظل العالم الرقمي) الذي سيعقد من 25 إلى 27 مارس الجاري يهدف إلى تعزيز ثقافة القيادة والريادة التنموية في المجتمع وتبني المبادرات الشبابية.
وقال مدير المركز الدكتور نادر معرفي في مؤتمر صحفي إن المؤتمر سيعقد بعنوان (قيادة..تكنولوجيا..تنمية مستدامة) وذلك في مقر الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي (المقر الدائم للمنظمات العربية) بمنطقة الشويخ.
وشدد معرفي على ضرورة دعم الجهود الوطنية والإقليمية التي تبذل من أجل رعاية فئة النشء والشباب في ظل الاهتمام الواسع والكبير في مجال تعزيز ثقافة القيادة والريادة التنموية في المجتمع ضمن توجه عالمي رقمي يعتمد على التطور التكنولوجي المتسارع.
وأشار الى أهمية تعزيز ثقافة القيادة والريادة التنموية المجتمعية عبر تبني المبادرات الشبابية ودعمها وجمع كافة الأطراف ذات العلاقة بالتنمية المجتمعية وتعزيز مهارات القيادة لدى النشء والشباب.
وذكر أن ذلك يكون ابتداء من المؤسسات والهيئات الحكومية والجامعات ومؤسسات القطاع الخاص والباحثين المتخصصين في مجالات الريادة والقيادة والتنمية وصولا إلى المنظمات الإقليمية المعنية بالتنمية والتعليم.
وبين أن المؤتمر سيتناول محاور رئيسية هي القوانين والأنظمة وعنايتها بالتنمية المستدامة والتطور التكنولوجي ودوره في التنمية والتعليم ضافة الى أحدث نظريات وأساليب وأنشطة القيادة.
واضاف أن من المحاور أيضا استعراض المبادرات التطوعية ومسؤوليتها المستدامة في خدمه المجتمع والتطرق إلى جهود دمج ذوي الإعاقة في التعليم والمجتع.
وأفاد معرفي بأن المؤتمر سيتضمن محاضرات تشمل 31 ورقة عمل يقدمها متخصصون في مجالات المؤتمر اضافة الى عقد 12 ورشة عمل بمشاركة 518 مشاركا يمثلون 10 دول.
وذكر أن المؤتمر سيقام بتنظيم من المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية بالتعاون مع الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي والمعهد العربي للتخطيط وبالشراكة مع المبادرة الوطنية التطوعية (قائد كفو). (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock