أخبار منوعة

بالصور .. أغلى المدارس الداخلية على مستوى العالم

 

نشرت صحيفة “التليجراف” قائمة بأغلى المدارس الداخلية على مستوى العالم، ففي بعض الأحيان يفضل أولياء الأمور إرسال أبنائهم للدراسة في المدارس الداخلية الأجنبية لضمان حصولهم على مستوى من التعليم أفضل مما تقدمه المدارس في دولهم الأصلية.
IMG_1334
1-Le Rosey
سويسرا
التكاليف السنوية للدراسة: 125.6 ألف دولار. تم تأسيس هذه المدرسة للبنين في عام 1880، لكنها بدأت في قبول البنات أيضا في عام 1967، وتبلغ نسبة المعلمين إلى الطلبة 5:1، والتعليم في المدرسة متاح بلغتين وهما الإنجليزية التي تتيح الحصول على شهادة “البكالوريا الدولية” والفرنسية التي تتيح الحصول على شهادة “البكالوريا الفرنسية”.
IMG_1336
2-auf dem Rosenberg
 سويسرا
التكاليف السنوية للدراسة: 113 ألف دولار.
تم تأسيس هذه المدرسة في عام 1889 قبل تغيير اسمها إلى المسمى الحالي في الثلاثينيات من القرن الماضي، وتهتم المدرسة بتنمية المهارات الشخصية للطلبة، ولها فريق خاص من الطلبة لكرة القدم يتم تدريبه على أيدي المحترفين، كما تتيح المدرسة مجالا واسعا لممارسة الأنشطة الخاصة بالتزلج على الجليد.
IMG_1335-2
3-Aiglon
سويسرا
التكاليف السنوية للدراسة: 75.3 ــ 105 آلاف دولار.
تأسست مدرسة “Aiglon” في سويسرا في عام 1949، وتقع المدرسة على مساحة 1250 مترا في مواجهة جبل “Mont Blanc”، وتُرجع المدرسة أحد أسباب إقبال الطلاب على الدراسة بها إلى موقعها المتميز. وتقوم المدرسة بتجميع جميع طلابها خلال أيام الثلاثاء والخميس والجمعة للتأمل لمدة عشرين دقيقة في بداية اليوم.
IMG_1337
4-College Alpin Beau Soleil
 سويسرا
التكاليف السنوية للدراسة: 97.3 ألف دولار.
أنشئت مدرسة “College Alpin Beau Soleil” في عام 1910، وهي إحدى أقدم المدارس الداخلية الخاصة في سويسرا، وتقوم بتدريس منهجين، الأول يتم تدريسه باللغة الفرنسية بالكامل، أما المنهج الآخر فهو المنهج الدولي الذي يمنح “البكالوريا الدولية”، وتتمتع المدرسة بسمعة تعليمية فائقة.
IMG_1338
5-College du Leman
سويسرا
التكاليف السنوية للدراسة: 89.8 ألف دولار.
تم إنشاء هذه المدرسة بسويسرا في مايو/أيار من عام 1960 كرد فعل لتنامي أعداد الشركات متعددة الجنسيات في “جنيف”، ويمكن للوالدين إدراج أطفالهم بالمدرسة من عمر عامين لإشراكهم في البرنامج اللغوي المزدوج، ويتكون البرنامج من 70% باللغة الإنجليزية مقابل 30% للفرنسية. وعلى غرار معظم المدارس الداخلية الأخرى تعد الرياضة في صميم اهتمامات المدرسة، وتساعد الإدارة الرياضيين المتميزين من طلابها على الالتحاق بالنوادي المحلية بالمنطقة.
IMG_1339
6-TASIS
 سويسرا
التكاليف السنوية للدراسة: 81.7 ألف دولار.
تعد مدرسة “TASIS” في سويسرا أول مدرسة أمريكية في أوروبا، وتم تأسيسها في عام 1956 فوق “تل الذهب” في سويسرا، وتحيطها الجبال وبحيرة “لوجانو”. وتقدم المدرسة كافة أنواع الرياضة مثل السباحة والتنس وركوب الخيل واليوجا وغيرها من الرياضات، ومن أشهر خريجيها “فيكتور كراتز” وهو أول متزلج أمريكي يحصل على بطولة العالم في عام 2003.
IMG_1340
7-Leysin American
سويسرا
التكاليف السنوية للدراسة: 81.6 ألف دولار.
تعد مدرسة “Leysin American” في سويسرا حديثة النشأة نسبيا إذ يعود تاريخ تأسيسها لعام 1960، وهي تقع داخل أحد منتجعات جبال الألب في قرية “Leysin” على بعد ساعتين من مدينة “جنيف”، وتضم المدرسة 350 طالبا من 60 جنسية مختلفة. وتركز الإدارة بصفة خاصة على إعداد الطلبة لمرحلة التعليم الجامعي، ويقوم بزيارتها سنويا أكثر من سبعين وفدا جامعيا من جميع أنحاء العالم، ويستكمل نحو 99% من خريجيها التعليم الجامعي.
IMG_1341
8-Brillantmont International
سويسرا
التكاليف السنوية للدراسة: 73.3 ــ 79.6 ألف دولار.
تقع مدرسة “Brillantmont” في وسط مدينة “لوزان” السويسرية، وتطل على بحيرة “جنيف”، وتديرها إحدى العائلات منذ 130 عاماً، وتضم المدرسة ثمانية أبنية تحيط بملعب رياضي واسع. كما تضم خمسة مساكن للطلبة تستوعب مئة طالب، وهناك عدد محدود من الغرف الفردية، وتطل الكثير من الغرف على مشاهد بديعة لجبال “الألب” وبحيرة “جنيف”، وتقوم إدارة المدرسة بتنظيم رحلة أسبوعية للتزلج على الجليد خلال الفترة من يناير/كانون ثان وحتى أبريل/نيسان.
IMG_1342
9-Tonbridge
 بريطانيا
التكاليف السنوية للدراسة: 56.9 ألف دولار.
تم بناء هذه المدرسة في عهد الملك “إدوارد السادس” في عام 1553، وظلت منشأة تعليمية محدودة لقرابة 300 عام، لكنها توسعت بصورة ملموسة في نهاية القرن التاسع عشر مع زيادة إقبال الطبقة الوسطى خلال العصر الفيكتوري على التعليم. وتتمتع المدرسة بسمعة أكاديمية ممتازة، وتضم 24 قسما كل منها لديه منشآته الخاصة كغرف القراءة والمعامل والمكتبات وغيرها من المنشآت التعليمية.
IMG_1343
10-Charterhouse
بريطانيا
التكاليف السنوية للدراسة: 55.7 ألف دولار.
تم تأسيس مدرسة “Charterhouse” في بريطانيا في عام 1611، وانتقلت إلى مقرها الحالي في مدينة “Godalming” في مقاطعة “Surrey” منذ عام 1872، وتصل مساحتها إلى 250 فداناً، ولها سجل حافل من التفوق الأكاديمي، ولديها أكثر من ثمانين نوعا من الأنشطة التعليمية والترفيهية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock