وزارة التربية

«التربية»: اختبار «تيمز» إلكترونياً في المدارس

لتدريب الطلبة على الاختبار الرسمي الذي سيجرى نهاية أبريل المقبل

 

بدأت وزارة التربية، ممثلة في توجيهي العلوم والرياضيات، تطبيق اختبارات إلكترونية تحاكي اختبار “تيمز” للرياضيات والعلوم، حيث يتم إخضاع الطلبة في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في بعض المدارس لاختبارات إلكترونية مشابهة لـ “تيمز”.

في هذا السياق، قالت مصادر أن عدداً من المدارس بدأت فعلياً تطبيق الاختبارات الإلكترونية التي تحاكي اختبار “تيمز” في مادتي العلوم والرياضيات، مبينة أن مدرسة الصليبية الابتدائية بنات طبقت الاختبار على طالباتها أمس.

وقالت المصادر إن الوزارة تهدف من هذا الإجراء إلى تدريب الطلاب والطالبات على اختبارات “تيمز”، التي ستجرى في نهاية أبريل المقبل، مضيفة أن الوزارة تبذل جهودا حثيثة منذ بداية العام لرفع كفاءة المدارس وتدريب الطلبة على هذه النوعية من الاختبارات، للوصول إلى نتائج أفضل في الاختبارات العالمية.

وذكرت أن الوزارة وزعت في وقت سابق كتيبات مساندة للمناهج، تختص باختبارات تيمز، إضافة إلى توفير حصص إضافية لمادتي العلوم والرياضيات، والتركيز على الورش التدريبية للمعلمين والمعلمات، للنهوض بالأداء ورفع التحصيل العلمي للطلبة في هذا المجال، متوقعة أن تتحسن نتائج الطلبة في اختبارات تيمز لهذا العام مقارنة بالأعوام الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock