الجامعات الخاصة

المعرض التنويري للمستجدين في «AOU»

نظم قسم شؤون الطلبة في الجامعة العربية المفتوحة (AOU) المعرض التنويري للطلبة المستجدين للفصل الدراسي الأول 2018-2019، برعاية مدير الجامعة د. نايف المطيري، ومشاركة المرشدين الأكاديميين من جميع الأقسام الأكاديمية والإدارية والأندية الطلابية المتنوعة، إضافة إلى مشاركة متميزة من ممثلين عن مجلس الجامعات الخاصة وبرنامج إعادة الهيكلة والقوى العاملة ومؤسسة «لوياك» ومنظمة الهجرة الدولية في الحرم الجامعي.

وأكد مدير الجامعة د. نايف المطيري أن «AOU» متميزة بشراكتها الدولية مع الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة، مما يتيح للخريج الحصول على شهادتين معتمدتين محليا من قبل مجلس الجامعات الخاصة، في إطار نظام جودة بمعايير دولية وفقا لتلك الشراكة التي تتميز بتقديم التعليم المدمج.

وأوضح المطيري أن هذا النظام التعليمي البريطاني المتقدم المدعوم بمناهج حديثة ونظام إرشادي يتميز بإتاحة فرص التعليم لكل فئات المجتمع دون عوائق زمانية، ومرونة في تسجيل المحاضرات، سواء في الفترة الصباحية أو المسائية، مما يتناسب تماما مع الموظف وغير الموظف وبرسوم متاحة للجميع.

وقال مساعد مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية د. محمد سيد «إن الجامعة حرصت على مشاركة الأقسام الأكاديمية في الإرشاد الأكاديمي وشرح المواد ومحتواها خلال الإجابة عن استفسارات الطلبة مع تقديم العديد من النصائح للمستجدين».

وأضاف د. سيد: «دور الأقسام الإدارية، التي تتعامل مع الطالب بشكل مباشر، هو شرح مهامها للطالب المستجد، والإجراءات والخطوات التي يقوم بها، إضافة إلى شرح الأنظمة التي يتعامل معها الطالب

كـSIS وLMS، وكيفية التعامل معهم، بينما كان دور الأندية الطلابية شرح أهداف وقيم كل ناد طلابي وتوزيع استمارات الانضمام».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock