طلبتنا في الخارج

كنداداي: خدمات إرشادية وتسهيل «الفيزا» للراغبين في الدراسة بأميركا

أكد رافي كنداداي، أن السفارة الأميركية في الكويت حريصة على تنظيم 3 معارض سنوية بمشاركة 450 جامعة أميركية، لتقديم خدمات إرشادية للطلبة الراغبين في الدراسة بالولايات المتحدة.

كشف مستشار الشؤون الثقافية والإعلامية في السفارة الأميركية رافي كنداداي، أن السفارة تقدم خدمات إرشادية للطلبة الراغبين في الدراسة بالولايات المتحدة عبر معرض شبكة الطلاب الدولية من خلال تقديم النصائح حول أفضل الجامعات للدراسة، اضافة إلى تسهيلات الحصول على الفيزا.

وأكد كنداداي، في تصريح، على هامش معرض شبكة الطلاب الدولية بالتعاون مع السفارة الأميركية مؤخرا في فندق جي دليو ماريوت الصالحية، أن السفارة حريصة على تنظيم 3 معارض سنوية بمشاركة 450 جامعة أميركية في كل عام دراسي، لافتا إلى أن هناك 5 أجيال من الطلبة الكويتيين درسوا في الولايات المتحدة، مما يدل على جودة النظام التعليمي، “والدراسة مفتوحة في الولايات لجميع الطلبة، والمقاعد الجامعية متاحة بلا حدود في العام المقبل”.

ولفت إلى أن المعرض، الذي شاركت فيه 12 جامعة أميركية، يهدف إلى تعريف طلبة الثانوية في مدارس الكويت بالجامعات الأميركية المشاركة فيه، معلنا عن تنظيم معرضين خلال يومي 13 و14 مارس الجاري، وفي الفترة من 7 إلى 8 أبريل المقبل.

وأشار إلى وجود تعاون مشترك بين وزارتي التربية والتعليم العالي عبر توفير 3 اختصاصيين أجانب حالياً في الكويت لتدريب المعلمين على تعليم اللغة الإنكليزية، والتأكد من جودة استخدام طلبة الثانوية للغة، مؤكدا أن “دورنا عامل أساسي يصب في مصلحة الطالب ومسيرته العلمية”. وبين كنداداي أن عمل المكتب الثقافي الاميركي يركز على التأكد من توفير المعلومات الجامعية الصحيحة للطالب والنظام الجامعي لقبول الطالب، لافتا إلى أن حصوله على منحة دراسية في الولايات المتحدة يحتم حصوله على 4 درجات في “الايلتس” و45 درجة في “التوفل” للحصول على منحة دراسية في الولايات المتحدة.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock