طلبتنا في الخارج

بيان الإتحاد الطلابي في المملكة المتحدة وإيرلندا بعد إنتهاء الجمعية العمومية 

  

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين،،
قال تعالى: ” وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسلوه والمؤمنون”
جموعنا الطلابية الوفيه:

مرت على الحركه الطلابية الكويتيه الكثير من الأحداث والمواقف على مدار أكثر من ٦٠ عام منها ما هو مشرف ومنها ما هو مؤسف.
ولعل ساحتنا الطلابية النقابية في المملكة المتحدة وإيرلندا تمر بأسوأ وقت لها فلا للأعراف النقابية وجود ولا لشرف المنافسة نصيب.
اختلط الحابل بالنابل وكثر القيل والقال وكثرة المقال ونشر الإشاعات والمؤامرات والضحيه الوحيد هو الطالب واسم الحركه الطلابية في الكويت عموماً والمملكه المتحدة ايرلندا خصوصا.
جموعنا الطلابية الوفية:

لقد مرت قائمه الاتحاد الطلابي بمراحل متعددة ومؤامرات كثيرة فمنذ تأسيس القائمه عام ١٩٨٣م مروراً بمرحلة اندماجها مع قائمة النهج الى تغير اسم القائمة الى المتحدون مروراً بمؤامرة سرقة اسم القائمة من بعض المنتفعين من “قائمة المتحدون الغير شرعيه” وصولاً الى وقتنا الحاضر ونحن ندفع ثمن ثبات المواقف والمبادئ والانجازات مستعينين بالله ثم بكم ‏فنحن انطلقنا بكم و لكم وللدفاع عن مكتسباتكم وقضاياكم.
جموعنا الطلابية الوفية:

‏إيمانا‏ً منا بتحصين الإرادة الطلابية وحفاظاً على المكتسبات والحقوق النقابية و نظرا لما تشهده الساحة الطلابية في المملكة المتحدة وايرلندا من تجاوزات خطيرة من الاتحاد والبعض من الهيئة التنفيذية قررنا الآتي:

‏الانسحاب من ‏انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وايرلندا لعام 2016 وذلك لعدة أسباب اهمها:
‏١-تأخير الإعلان عن الانتخابات ووضعها ‏بتاريخ غير مناسب لأغلب الطلبة والإعلان قبلها ب14 يوم فقط.
‏٢-عدم مراعاة طلبة إيرلندا وأدمبرا وأبردين ونيوكاسل وكل المناطق البعيدة عن لندن والتي تحتاج لحجز تذاكر طائرات او قطارات للوصول إلى مقر التصويت وعدم مراعاة ارتفاع أسعار التذاكر بسبب الإعلان المتأخر عن الانتخابات.
‏٣-تفاجأنا بأن ‏بمجرد الإعلان عن موعد الانتخابات بأن فندق الانتخابات محجوز بالكامل وأغلب الفنادق محجوزة او سعرها باهض الثمن نظرا لقلة الغرف المتوفرة وهذا يضع علامة استفهام كبيرة على الادارة الحالية للانتخابات وتسريبها لمؤيديها بموعد الانتخابات قبل الإعلان الرسمي.
‏٤-التسجيل الإلكتروني مخترق من أعضاء الاتحاد وقائمة المتحدون مما يجعل التنافس غير شريف فكيف ‏تكون القائمة التي تقود الاتحاد الحالي وتخوض الانتخابات الحالية أن تضطلع على عضويات منافسيها ، فكيف يصبح الاتحاد الخصم والحكم في آنٍ واحد.
‏٥-تواطي الهيئة التنفيذية الحالية مع الاتحاد السابق بما يسمى بالسبت الأسود والذي نتج عنه :

إبطال انتخابات نوفمبر 2014 وتأجيل الانتخابات الى فبراير 2015 ، ‏كذلك إهدار أكثر من 18 الف باوند من ميزانية الاتحاد بالإضافة إلى ما تكبده المشاركين بالانتخابات المبطله من تكاليف وعناء السفر من دون حتى إدانة للمتسبب عن هذه الحادثة المؤسفة.
‏جموعنا الطلابية الوفية:

‏ان مسؤولياتنا الأخلاقية والأدبية ومن قبلها مبادئنا التي تجمعنا عليها تحتم علينا ان نكون صادقين معكم، فقد بلغ السيل الزبى، لذلك إيماناً منا بالمسؤوليات التي أوكلتموها إيانا والأمانة التي جعلتموها ‏في أعناقنا أن ننسحب من الانتخابات الحالية لتكون رسالة احتجاج واضحة على ما حدث من أحداث مؤسفة وغير أخلاقيه في الساحة الطلابية في المملكة المتحدة وايرلندا.

كذلك نحمل الهيئة التنفيذية كافة المسؤولية اتجاه مايحدث من احداث عبثية غير مسبوقة ونطالبها بتقديم استقالتها وذلك بسبب فشلها ‏في إدارة الأزمات المتكررة للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وايرلندا.
‏وأخيرا نتقدم برسالة الى جموعنا الطلابية الوفية، بأن ما حصل خلال الفترات السابقة من انتهاك ‏للأعراف النقابية وأدبيات العمل الطلابي ‏لن يمر مرور الكرام فإننا لن نخذلكم ولن نتهاون أمام هذا العبث الغير مسبوق وجميع الحلول مطروحه ‏للوصول ‏إلى عمليات شاملة تؤدي إلى رفعة العمل الطلابي في المملكة المتحدة وايرلندا.

‏وإذ ننوه بأننا سوف ‏نصعد الامور في كافة الاتجاهات ‏وسنطرق كافة الأبواب والتي من شأنها استعادة اتحاد المملكة المتحدة وايرلندا لمكانته الرياديه سواء بين الأفرع الداخلية أو الخارجية.
قائمة الاتحاد الطلابي

المملكة المتحدة وإيرلندا 

6 /جمادى الاولى/ 1437

الموافق 15/02/2016

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock