الجامعات الخاصة

طلبة «KiLAW» ناقشوا «مهد ووعد» في «المحكمة الصورية»

 

نظمت إدارة التطوير الطلابي والمسابقات في كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW) مسابقة “مقرر المحكمة الصورية رقم 457” للفصل الدراسي الأول 2018/ 2019، لطرح ومناقشة القضية الافتراضية عن “دولة مهد ووعد”، بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس الذين يشرفون على هذا المقرر، ويشاركون في التدريب العملي للطلاب والطالبات، إلى جانب التدريس النظري، لصقل مواهبهم القانونية.

وتخلل المسابقة مشاركة في الأدوار من رئيس وأعضاء هيئة المحكمة، وفريق الادعاء، وفريق المدعى عليه، والشهود، والجمهور من الطلبة والأساتذة.

وذكرت الإدارة، في بيان صحافي، أمس، أنه بعد المداولة وانتهاء المسابقة تم إعلان النتائج، حيث نال فريق المدعى عليه جائزة الفريق الفائز، وحصل الطالب خليفة عرب على جائزة أفضل مذكرة مدعى عليه، فيما نالت الطالبة أنفال القطان جائزة أفضل مذكرة مدعٍ، وفازت الطالبة مها الدليمي بجائزة أفضل مترافع مدعى عليه، والطالبة دانة الحشاش نالت جائزة أفضل مترافع مدعٍ.

ونال الفائزون شهادات تقدير ومكافأة مالية، تشجيعا لهم، وتقديرا لجهودهم التي بذلوها في الاستعداد والتحضير لهذه المسابقة وإعداد المذكرات بطريقة علمية ترتقي إلى حدود الاحتراف.

وتولى د. عبدالله الرمح تدريب فريق المدعى عليه، وضم 4 طلبة، هم: مها الدليمي، بدرية الدخيل، خليفة عرب، ودانة الفريج، في حين تولَّت د. سماح خمان تدريب فريق الادعاء، الذي ضم 6 طلبة، هم: أنفال القطان، ريم السميط، غازية المطيري، عبدالعزيز الحوطي، مبارك عوض، ودانة الحشاش.

وشارك في كتابة القضية الافتراضية (دولة مهد ووعد)، التي تم التنازع والتفاوض عليها، عدد من المدرسين والأكاديميين من الكلية وخارجها، هم: د. محمد المقاطع، د. هادي شلوف، د. علي القهوجي، د. محمد علوا، د. خالد التلاحمة، د. محمود مغربي، د. فرح ياسين، د. فيصل الكندري.

وضمت لجنة تحكيم المذكرات الخطية الخاصة بالفرق المشاركة عددا من أعضاء هيئة التدريس، وهيئة التدريس المساندة، الذين تولوا مراجعة وتدقيق مذكرات الادعاء والدفاع المكتوبة، للمقارنة بينها وتقويمها علميا، لإبداء الملاحظات على كل منها، ما يتيح للطلبة المشاركين الاستفادة من هذه الملاحظات القيمة في المرات المقبلة.

وتشكلت هيئة المحكمة الافتراضية من: د. علي القهوجي رئيسا، وعضو هيئة يمين د. خالد التلاحمة، وعضو هيئة يسار د. فرح ياسين، الذين تابعوا مجريات القضية بالاستماع إلى المذكرات التي عرضها فريقا الدفاع والادعاء، لتبيان وجهة نظر كل فريق، مدعمة بالأسانيد القانونية المناسبة للوقائع المطروحة الخاصة بالنزاع حول ومع “دولة مهد ووعد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock