أخبار منوعة

فريق الغوص: حققنا إنجازات بيئية وتطوعية كبيرة في عام 2018

أعلن فريق الغوص التابع للمبرة التطوعية البيئية، اليوم الأربعاء، تحقيق انجازات ومشاريع بيئية كبيرة خلال العام المنصرم 2018، شملت أنشطة تطوعية مختلفة ساهمت بالحفاظ على الحياة البيئية في البلاد.

وقال رئيس الفريق وليد الفاضل، بمناسبة اصدار الفريق تقريره السنوي، إن مساهمات الفريق خلال العام الماضي كانت حافلة، وأدت إلى زيادة التوعية المجتمعية بأهمية العمل التطوعي وفائدته الكبيرة التي تعود على الوطن.

وأعرب الفاضل عن شكره لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، لاستمرار دعمه السنوي الكريم لمشاريع وأنشطة الفريق، مما كان له الأثر الكبير في استكمال الفريق لأعماله البيئية، مثمناً كذلك دعم سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف أن الفريق واصل للسنة السادسة على التوالي حملته الأسبوعية المتنقلة لتنظيف الشواطئ ولمدة ستة أشهر بالتعاون مع أكثر من تسع جهات حكومية وخاصة.

وذكر أن برنامج الحملة تضمن ملتقى بيئي وورشة ميدانية لتنظيف سواحل الكويت، وعرضاً للمعلومات البيئية ومسابقات بأساليب وطرق شيقة للطلبة والطالبات.

وأشار إلى مشاركة العديد من مدارس الكويت والجامعات والمؤسسات الحكومية والتطوعية والشركات ومؤسسات المجتمع المدني بهدف نشر الوعي البيئي ادراكا منها لأهمية المحافظة على البيئة الساحلية.

وذكر ان الفريق شارك أيضا بالعديد من المعارض الدولية والمحلية أبرزها مشاركته المتميزة بمعرض الكويت للكتاب ال43، كما قام بتوزيع آلاف المطبوعات والأفلام والبوسترات باللغتين العربية والإنجليزية، كما أقام ورش عمل خاصة بالأطفال واليافعين واستقبل أكثر من ثلاثة الاف طالب وطالبة من 220 مدرسة.

وافاد بأن الفريق شارك في مؤتمر خاص بالنفايات في الولايات المتحدة الأمريكية، وآخر عن «ساعة الأرض» في بريطانيا، إضافة الى الملتقى الخليجي البيئي ومهرجان أجيال المستقبل.

وقال ان الفريق عمل أيضاً على تطوير مواقعه الإلكترونية وتحديثها، وحقق نجاحاً كبيراً في مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر صوراً وأفلام قصيرة تسلط الضوء على المشاكل البيئية وظهر حجم الإنجازات الكبيرة التي حققها.

وكشف أن الفريق تمكن من انتشال 19 قاربا وسفينة وقطعة بحرية بوزن إجمالي 197 طنا من عدة مواقع، وقام برفع 462 طنا من شباك الصيد المهملة والمخلفات الضارة بالبيئة البحرية والساحلية شملت اكثر من 25 موقعا.

وقال إن الفريق استمر في مشروع صيانة المرابط البحرية بالتعاون مع شركة البترول الكويتية العالمية في أهم مواقع الشعاب المرجانية، واستكمل صيانته الدورية الشاملة ل76 مربطا بحرياً وتطوير أجزاء المربط من مواد أكثر متانة لزيادة كفاءتها وتأمين رسو امن للقوارب واليخوت.

المصدر:

كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock