أخبار منوعة

(زين) تطلق برنامج (غريت آيديا – 5) لاكتشاف رواد الأعمال الشباب

أطلقت شركة زين للاتصالات الكويتية اليوم الإثنين النسخة الخامسة من برنامجها (زين..غريت آيديا) الهادف إلى اكتشاف وتدريب رواد الأعمال من الشباب الكويتيين وصقل مهاراتهم في المجالات التكنولوجية.

وتسعى شركة (زين) من خلال البرنامج الذي بدأ قبل نحو 9 سنوات إلى تنفيذ بنود استراتيجتها الرامية إلى دعم الابتكار وريادة الأعمال لاسيما بين فئة الشباب والتي تتضمن باقة متكاملة من المبادرات والبرامج.

وتستهدف الشركة من خلال هذا البرنامج دعم الشباب الكويتيين من خلال توفير ساحة للتنافس فيما بينهم في المجالات التكنولوجية.

وتقوم (زين) عبر مراحل البرنامج باحتضان وتدريب المئات من الشباب أصحاب الأفكار الإبداعية والطموحين بغية مساعدتهم في دخول عالم الأعمال من بوابة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويوفر البرنامج الموسمي فرصة حقيقية لرواد الأعمال من الشباب الذين يبحثون عن تأسيس مشروعات مبتكرة في سوق العمل المحلي وذلك بالتعاون مع مؤسستي (بريليانت لاب) و(مايند ذا بريدج) الهادفتين إلى توفير بيئة عملية ذات معايير دولية أمام الشباب لتسريع وتيرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتشهد النسخة الحالية من البرنامج الذي نجح في تأهيل أكثر من 500 مبادر كويتي خلال السنوات الأخيرة إضافة مرحلة خامسة هي (التطوير المشترك) التي تتيح للمشاركين النهائيين الاستفادة بشكل كامل من خبرات فريق (زين) بغية مساعدتهم في تعزيز وتطوير مشروعاتهم الناشئة بأفضل شكل ممكن.

في هذا الصدد قال الرئيس التنفيذي للعلاقات والاتصالات في (زين) وليد الخشتي في كلمة خلال الإعلان عن انطلاق النسخة الخامسة أن (زين..غريت آيديا) يعكس المسؤولية الاجتماعية للشركة من خلال دعم الشباب ومساعدتهم في تحويل أحلامهم في عالم ريادة الأعمال إلى حقيقة.

وأضاف الخشتي أن انطلاقا من إدراك (زين) أهمية دور مؤسسات القطاع الخاص في دعم مجالات الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والتزاما منها نحو الممارسة السليمة لمسؤوليتها الاجتماعية فإنها تعمد إلى إحداث آثار إيجابية في كافة نشاطاتها عبر تبنى القضايا الأكثر تأثيرا في نسيج المجتمع ومنها الاهتمام بفئة الشباب وريادة الأعمال والإبداع.

وأوضح أن المشاركة في البرنامج الذي يشرف عليه مركز (زين للإبداع) تمر بخمس مراحل إذ يتعين على الراغب في المشاركة تسجيل فكرة مشروعه التكنولوجي الناشئ عن طريق تعبئة النموذج المتاح على الموقع https://zaingreatidea.com وإرفاق أي مستندات أو مقاطع فيديو حول الفكرة.

وأفاد بأنه بعد قبول الفكرة يشارك المبادر في مرحلة المعسكر التدريبي داخل الكويت على مدار ثلاثة أسابيع يتعرف خلاله على أساسيات تسريع المشروعات الناشئة التكنولوجية في ورش عمل يديرها مدربون متخصصون.

وذكر أنه إذا اجتاز المشروع الناشئ تقييم لجنة التحكيم ستكون لدى المبادر فرصة حضور برنامج تسريع المشاريع العالمي الذي يقام في مدينة (سان فرانسيسكو) الأمريكية بالتعاون مع مؤسسة (مايند ذا بريدج).

وأشار الخشتي إلى أن البرنامج الذي يستمر لمدة أسبوعين يوفر للمبارد فرصة التعلم على أيدي أفضل الخبراء في كبرى الشركات التكنولوجية العالمية عبر زيارة المقرات الرئيسة لها ومقابلة فرق العمل الخاصة بها في (وادي السيليكون).

ونوه بأنه بعد عودة المبادر إلى الكويت سيقوم بمراجعة مشروعه عبر جلسات فردية مع مؤسسة (بريليانت لاب) تمهيدا للمشاركة في (داي ديمو – زين) ذلك الحدث الذي يقوم من خلاله باستعراض مشروعه الناشئ في صورته النهائية أمام المستثمرين وشركاء الأعمال وغيرهم بغية تحويل فكرته إلى واقع ملموس.

ولفت إلى أنه بعد انتهاء برنامج (زين.. غريت آيديا) سيكون بإمكان المبادر الاستفادة بشكل كامل من خبرات فريق زين لمساعدته في تعزيز مشروعه الناشئ بأفضل شكل ممكن.

وأشار الخشتي إلى أن فريق (زين) سيوفر للمبادر الاستشارات والتوجيه والعروض والاستراتيجيات في مجالات المبيعات والتسويق والعلاقات العامة والقانونية والشبكات وتكنولوجيا المعلومات.

من جانبه أعرب مؤسس (بريليانت لاب) ندا الديحاني في كلمة مماثلة عن فخره بالشراكة مع (زين) على مدى سبع سنوات شهدت استقبال وتدريب أكثر من 500 مبادر تكنولوجي في الكويت ممن كانوا يبحثون عن كيفية تطوير المشروعات الخاصة بهم.

وأضاف الديحاني أن الشراكة مع (زين) تستهدف تسريع وتأسيس الأفكار المبتكرة موضحا أن دور مؤسسته يتمثل في جمع وتقديم الخبرات الأكثر تطورا بقطاع التكنولوجيا على مستوى المنطقة والعالم وتقديمها على شكل استشارات ودورات مكثفة إلى المشاركين. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock