قسم السلايدشوجامعة الكويت

(نزاهة) تحيل مسؤولين حاليين وسابقين بوزارة الصحة وجامعة الكويت للنيابة العامة لوجود شبهات لجرائم فساد وتزوير

أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) اليوم الخميس عن احالة مسؤولين حاليين وسابقين في كل من وزارة الصحة وجامعة الكويت للنيابة العامة وذلك لوجود شبهات لجرائم الفساد متمثلة بالاستيلاء على المال العام وتسهيل الاستيلاء عليه وجريمة التزوير.
وقال الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق المتحدث الرسمي للهيئة الدكتور محمد بوزبر في بيان صحفي إن (نزاهة) تلقت بلاغا حول شبهة جرائم فساد اشترك فيها مسؤولون من وزارة الصحة وجامعة الكويت.
وأضاف بوزبر أن البلاغات حول تلك الجرائم تمثلت في سوء استخدام آليات وبدلات الانتداب بين الجهتين على نحو أدى لوجود شبهة الاستيلاء وتسهيل الإستيلاء على المال العام وجريمة التزوير.
وأوضح أن (نزاهة) على أثر تلقيها البلاغ المشار إليه قامت بالبحث والتحري والتحقيق وسماع إفادات الشهود ومطابقتها مع أقوال المبلغ.
وبين أنها قامت كذلك من خلال موظفيها المختصين بإجراء ضبطية قضائية لمقر جامعة الكويت للحصول على المستندات والمعلومات التي لم تتصل بعلم الهيئة حيث قدرت الهيئة ضروريتها لاستكمال إجراءاتها.
وذكر أن (نزاهة) فعلت في هذا السياق برنامج الحماية للمبلغ بعد استيفاء الاشتراطات المقررة في القانون ولائحته التنفيذية.
وأشار الى أن (نزاهة) وبعدما اطمأنت الى توافر المقومات الرئيسية لوجود شبهات لجرائم الفساد المتمثلة في الاستيلاء على المال العام وتسهيل الاستيلاء على المال العام وجريمة التزوير قامت بإحالة المشتبه فيهم حسب ما انتهت اليه أعمالها الى النيابة العامة لمباشرة شؤونها.
وأكد على أن (نزاهة) تولي اهتماما بالغا لكل ما يرد إليها من بلاغات حول وقائع الفساد التي تقع في نطاق اختصاصاتها وتبذل في تحقيقها أقصى درجات الدقة للوصول الى وجه الحقيقة وتحديد المشتبه فيهم على وجه صحيح.
ودعا كافة المواطنين والمقيمين إلى المبادرة بتقديم البلاغات حول وقائع الفساد التي يتوافر لديهم أدلة معقولة على وقوعها الى الهيئة العامة لمكافحة الفساد وذلك انطلاقا من ايمان (نزاهة) الراسخ بأن مكافحة الفساد تعد مسؤولية مشتركة يمثل دور المواطنين والمقيمين ركنا رئيسا وأساسيا لتحقيقها. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock