قسم السلايدشوأخبار منوعة

بحضور 300 شخصية جلسة التربية تتصدر افتتاح أعمال الملتقي الحادي عشر

ب

تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، شهد مقر فندق دوست ثاني بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الأربعاء 01/12/2021، انطلاق فعاليات النسخة الحادية عشر للملتقي العالمي لخيول السباق العربية، ضمن فعاليات النسخة الثالثة عشر من مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وبالتزامن مع عام “الخمسين”، احتفلاً بالذكري الـ 50 لقيام الاتحاد، بمشاركة (300) شخصية من مختلف أنحاء العالم في جميع التخصصات.

وتصدرت الجلسة الأولى للمؤتمر والتي كان عنوانها “تربية الخيول” موضوع تحسين انسال الخيول وكيفية تحقيق النجاح في هذا المجال، وأدار الجلسة الإعلامي ديريك طومسون، بمشاركة نخبة من الملاك والمربين والمهتمين بصناعة الخيول العربية.

وتحدث في الجلسة كل من خالد خليفة النابودة من الامارات، مطلق الرويس من السعودية، وحسان موصلي، وايمانويل سيساك، وماري أونج من فرنسا ودار النقاش حول التحديات التي تواجه المربين، لإنتاج خيول السباق الجيدة.

واجمع المتحدثون بان الدعم اللامحدود لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، شكل بفعالياته المختلفة نقلة نوعية، وأوصي المتحدثون الاهتمام بزيادة الانتاج وتطور هذه الصناعة في جميع أنحاء العالم.

جلسة السباق والتدريب

وشهدت الجلسة الثانية من الملتقى العالمي والتي كانت بعنوان “السباقات والتدريب” والتي ادارها الإعلامي فيليب بيرنان، نقاشا مستفيضا بمشاركة نخبة من المدربين أبرزهم هلال العلوي من الامارات.

وشارك في النقاش توماس فورسي، وجان دوروال، واليزابيث بيرنارد، من فرنسا، وارنست اورتيل من جنوب افريقيا، عن المشاكل التي تواجهها الاسطبلات، والتي أحدثتها جائحة كرونا وما تبعها من أغلاق لبعض الدول.

وخلص المتحدثون الى العلاقة القوية بين التدريب والسباقات، وهذا يتطلب معرفة كيفية تجهيز الخيل في كل فئة.

جلسة (اللوائح والقوانين)

وكان محور الجلسة الثالثة للملتقى العالمي للخيول العربية تحت عنوان اللوائح والقوانين، وأدارها فيليب بيرنان، بمشاركة عدد من الرسميين في بلدانهم، حيت دار النقاش حول النظم والقوانين السارية والقواعد العامة.

وتحدث خلال الجلسة كل من عبدالله البراحي، ومحمد الهاشمي من سلطنة عمان، وسام شينسكي ممثل هيئة الامات لسباق الخيل، وبيتر بوند من استراليا.

اختتام اعمال الملتقي

وتتواصل الجلسات في اليوم الثاني للمؤتمر يوم 02/12/2021، ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحاً، وتتصدر المرأة في السباقات الجلسة الرابعة.

وتبدأ الجلسة الخامسة للملتقي في الحادية عشر صباحاً و10 دقائق صباحاً، بعنوان “الإعلام والعلاقات العامة”، ومن ثم يختتم الملتقي اعماله.

نقل مباشر

يتم نقل أعمال الملتقي العالمي للخيول العربية، على الهواء مباشرة عبر قناة ياس الرياضية، ويحظى بمتابعة عالمية من خلال نشر أخبار ومشاهدة السباقات والمؤتمرات على موقع ستريم لايف للمهرجان.

مزاد الجوهرة للخيول العربية

ومن جهة أخري أقيم مساء الثلاثاء مزاد الجوهرة الأول للخيل العربية بنادي أبوظبي للفروسية، حيث تم عرض عدد من الخيل، وشهد المزاد أقبال كبير من المربين الخليجيين والعرب، وتقدموا بالشكر لهذه اللفتة الجميلة، التي تجعلهم يتطلعون للمستقبل.

وأقيم المزاد بدعم من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وبتنظيم جمعية الإمارات للخيول العربية، بهدف دعم الملاك والمربين لاقتناء أجود وأفضل الخيول العربية الأصيلة التي تنتمي لسلالات فاخرة لفحول إسطبلات الوثبة.

وقد تم عرض الخيول من سلالات مميزة أمثال “منجز” و”مهاب” و”رزاق”، وغيرها من الفحول والأفراس المقيمة في مزرعة الوثبة، وبات الجميع يتطلع لمزاد الجوهرة الثاني للخيول العربية الاصيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock