قسم السلايدشو

‎الحبشي: مركز الأنوار يدشن برامجه العلمية للعام الدراسي الجديد 2018/2019م  

بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف وجمعية الراسخون في العلم

دشن مركز الأنوار لتخريج حفظة للقرآن عالمين به عاملين البرامج العلمية للعام الدراسي 2018/2019م وبدعم من الأمانة العامة للأوقاف ممثلة بالصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه.

وقال الرئيس التنفيذي للأنوار الدكتور خالد الحبشي في تصريح صحفي إن المركز يفتتح هذا العام بجملة من البرامج العلمية ابتداءً بسلسلة “مفاتيح فهم الكتاب والسنة”، وهو برنامج تعليمي يعني بدراسة العلوم التي تعتبر مفاتيح فهم القرآن الكريم والسنة النبوية والتي بدونها لا يدرك المسلم معانيهما ولا يفقه أحكامهما، حيث يقيم المركز أربعة برامج علمية في كلٍ من علم النحو من خلال شرح “نظم الآجرومية” وعلم البلاغة من خلال شرح منظومة مائة المعاني والبيان وعلم الصرف بشرح “نظم البناء”  وفي علم أصول الفقه بشرح “تسهيل الطرقات في نظم الورقات” وذلك خلال الفترة الممتدة من التاسع من سبتمبر الجاري وحتى الرابع والعشرون من شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح الحبشي بأن الأنوار له برنامج الدورات العلمية المختصرة والتي تستمر مدة خمسة أيام وهي ثلاث دورات شرح الآجرومية في النحو وشرح الورقات في أصول الفقه، ودورة في التطبيق الأصولي تعنى بتطبيق قواعد الأصول على نصوص الكتاب والسنة.

وأضاف قائلا: ” ويقيم المركز أيضا دورة علمية لطلبة العلم المتقدمين في مراحل طلب العلم وهي دورة شرح ألفية ابن مالك في علم النحو، وهذه الدورة تم إقرارها بناءً على الطلب المتكرر من كثير المتابعين لبرامج المركز وسوف يتم دراسة 300 بيت من ألفية ابن مالك في الفترة من 9/9- 11/12 /2018م، ويستمر دراستها بعد ذلك في الفصل الدراسي القادم بإذن الله.

وذكر الحبشي: أن المركز له إسهامات كبيرة في تعليم العلوم الشرعية المرتبطة بفهم القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة فهماً صحيحا، وأشاد بالدور الكبير والدعم السخي الذي تقدمه الأمانة العامة للأوقاف ممثلة في الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه للمركز.

والجدير بالذكر أن مركز الأنوار يهدف إلى نشر أهمية حفظ القرآن وفهم معانيه، وتخريج حافظ للقرآن يفهم حروفه ويقيم حدوده ويتعامل بأخلاق القرآن مع الآخرين، وللمركز إسهامات كبيرة في تعليم الشباب لفهم القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة فهماً صحيحا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock