قسم السلايدشوجامعة الكويت

وسام تتويج الملكة اليزابيث في متحف الآثار بالعلوم الاجتماعية بجامعة الكويت

 

 

كرم عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت أ.د. حمود فهد القشعان أستاذ الآثار والأنثروبولوجيا د.حسنأشكناني بمناسبة عثوره على الشهادة الأصلية لوسام تتويج الملكة اليزابيث عام 1953 والممنوحة إلى حاكم الكويت آنذاك الشيخ عبدالله السالم الصباح، والذي تلقى دعوة من المملكة المتحدة عام 1953 لحضور حفل التتويج حيث تم خلاله تقديم أوسمة لرؤساء الوفود المشاركة.

والجدير بالذكر أنه تم العثور على الوسام الأصلي والشهادة الأصلية من خلال مشاركة د.حسن أشكناني في أحد المزادات العالمية.

وبهذه المناسبة أشار د.أشكناني أن الوسام سيتم وضعه في متحف ومختبر الآثار والأنثروبولوجيا في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت حتى يستفيد منه الباحثين والطلبة والمختصين، مضيفا أن متحف ومختبر الآثار والأنثروبولوجيا قام خلال هذا الفصل الدراسي بالمشاركة في تنظيم مؤتمر العصر الحجري الحديث في شبه الجزيرة العربية بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والمعهد الفرنسي للآثار والعلوم الاجتماعية.

وأضاف أن المتحف قام بعدد من ورش العمل والمحاضرات المتعلقة بالآثار، والمتحف بصدد التعاون مع السفارة البريطانية من أجل تنظيم أنشطة مشتركة حول الآثار والثقافات ودعم سبل التعاون ما بين الجامعات البريطانية وجامعة الكويت وبالأخص في تخصص الأنثربولوجيا .

   ومن جانب آخر ذكر د.أشكناني بأن هناك تعاون بين كلية العلوم الاجتماعية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في احتفالية مرور 60 عاما على تأسيس متحف الكويت الوطني ودعم سبل التعاون من خلال عمل التنقيبات الأثرية المشتركة والدراسات الآثارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock