جامعة الكويت

تأثير منهج الدراسة النظرية في واقع الخبرة العملية يزيد القدرة على التميز في مجال التخصص

الإدارية تقيم معرض (يوم الملصق)

تحت رعاية وحضور عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د. مشاري الهاجري، وبتنظيم من د. حسين علي مشرف مكتب التدريب الطلابي والخريجين انطلق معرض يوم الملصق poster day في بهو كلية العلوم الإدارية – الحرم الجامعي – الشويخ، وذلك بمشاركة ممثلي مجلس الأمة وديوان المحاسبة وعدد من الشركات والهيئات والجهات الحكومية المختلفة والتي تهدف إلى تعريف الطالب على طبيعة العمل الميداني ومهام العمل لديهم، وبحضور العمداء المساعدين.

وبهذه المناسبة أعرب عميد كلية العلوم الإدارية د. مشاري الهاجري عن سعادته بافتتاح المعرض والذي تم تنظيمه مسبقا من قبل مكتب التدريب الطلابي والخريجين، وذلك لإتاحة الفرصة للطالب على الاطلاع على تجارب الطلبة المتدربين في الجهات والهيئات المختلفة، متمنياً التوفيق لأبنائه الطلبة شاكراً مكتب التدريب الطلابي والخريجين على تنظيمه لهذه الفعالية.

وبين عضو هيئة التدريس بقسم الإدارة والتسويق في كلية العلوم الإدارية ومشرف التدريب الطلابي والخريجين د. حسين علي أن معرض “poster day” يستضيف مختلف الجهات المختصة بتدريب الطالب وكذلك الطلبة المتدربين والذين تدربوا في ١٢ جهة مختلفة للإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم فيما يخص تدربهم ومعرفة الاستفادة التي حصلوا عليها من خلال استيعاب تخصصهم والذي جعلهم أكثر قدرة على الإبداع والابتكار، ومعرفة نقاط القوة والضعف التي اكتشفوها بأنفسهم وتهيئتها لتقبل تحديات المستقبل والاستجابة للمتغيرات والتعامل مع المشكلات، وتأثير منهج دراستهم النظرية في واقع خبرتهم العملية مما يزيد قدرتهم على التميز في مجالهم أو تخصصهم، وتأثير الاندماج في سوق العمل على التعرف على التحديات التي يمكن أن يواجهها بعد تخرجهم من الجامعة وتعلم التعود على تحمل مسئولية العمل وأداء المهام المطلوبة منهم في الوقت المحدد مما يؤدي إلى تحفيزهم للخروج إلى سوق العمل دون رهبة أو تردد، وكذلك السلوكيات والعلاقات المختلفة التي اكتسبوها وبنوها خلال رحلة تدربهم والتي ممكن أن تمكنهم في الحصول مستقبلا على الوظيفة التي تناسب أحلامهم وأهدافهم ومخططاتهم، فعلى سبيل المثال إذا أدى الطالب فترة التدريب بنجاح هناك عدد من المؤسسات تعطي لأصحاب الكفاءات منهم الفرصة للحصول على وظيفة مناسبة لهم في الشركة.

ونوه د. علي أن الغاية الأساسية من إقامة هذا المعرض هو زيادة الوعي الطلابي لضرورة التدريب الميداني لزيادة خبرتهم ومهاراتهم والارتقاء بمستوياتهم بالشكل الذي يعينهم فيما بعد على النجاح في تحقيق أهدافهم.

وتقدم بخالص شكره وتقديره للجهات المساندة والداعمة والمشاركة في المعرض والتي دوما لها مشاركة فعالة في أنشطة المكتب، متمنياً استمرارية هذا المعرض في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock