جامعة الكويت

ندوة علمية بيئية بمركز علوم البحار بجامعة الكويت .. د. بهبهاني: ضرورة السعي إلى جعل الكويت دولة متقدمة ورائدة في المجال البيئي وحمايتها

 

كتب محمد اكروف

نظم مركز علوم البحار التابع لكلية العلوم بجامعة الكويت في الفنطاس ندوة علمية تتناول موضوع البيئة في دولة الكويت ألقاها د. مناف بهبهاني عضو هيئة التدريس السابق بكلية العلوم في جامعة الكويت.

وتطرقت الندوة إلى كيفية استفادة دولة الكويت من البرامج والأبحاث والمعلومات الكثيرة ذات القيمة المميزة الموجودة عالمياً لدى المنظمات الاقليمية والدولية. 

وأوضح د. بهبهاني خلال الندوة أن دولة الكويت تستطيع أن توفي البيئة حقها وتساهم في حماية البيئة حماية راسخة عن طريق البرامج العلمية والورش العلمية والمؤتمرات العلمية وتوفير الدعم المادي والمعنوي لهذه المؤتمرات العلمية حيث أن لهذه المؤتمرات مردودها الفذ لدى العالم، متمنيا اهتمام الكويت في حماية البيئة والاستفادة من تطبيق مايتم تداولة في هذه المؤتمرات والبرامج العلمية في أرض الواقع بالكويت حيث أن هذه المؤتمرات تعطي فرصة لمعرفة المثالب والمشاكل البيئية التي تواجه البيئة الكويتية. 

 

وأشار إلى أن الهدف من هذه الندوة هي جعل دولة الكويت فعالة ومهتمة ورائدة وقدوة ومميزة وتزخر بحماية الثروة البيئية وتكون دولة متقدمة ومعطاءة وليست دولة متخلفة، متمنيا حرص جميع الجهات المناطة بالبيئة إلى حمايتها والسعي إلى توعية المجتمع.

وأكد د. بهبهاني على أهمية الاستفادة من التجارب الدولية والعالمية كالتجربة الرائدة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة واليابان في المجال البيئي وحماية الثروة البيئية مما سيساهم في تطوير وتحديث الأفكار التي تتلائم مع البيئة الكويتية عن طريق تطبيقها على أرض الواقع، متمنيا من الجهات المعنية في دولة الكويت أن يكون لها دور رائد في الاهتمام بالبيئة وأن تكون خير قدوة لبقية دول العالم لا أن تكون دولة تابعة في هذا المجال لبقية الدول.

وأوضح أهمية السعي إلى زيادة الاهتمام بالمجال البيئي وحماية البيئة عن طريق زيادة التوعية البيئية عن طريق المؤتمرات العلمية البيئية والمشاركة بالعديد من المؤتمرات الدولية للاستفادة من الخبرات الدولية والمعلومات القيمة التي تملكها دول العالم العضوة في المنظمات البيئية الدولية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock