جامعة الكويت

الإدارية تنظم “جلسة حوارية حول ريادة الأعمال والابتكار”

الهديب: الشغف والحب للعمل هو الدافع الأساسي لتحويل الأفكار إلى ابتكارات حقيقة

 

تحت رعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب وبتنظيم نادي الإدارة والتسويق أقامت كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت جلسة حوارية ضمن سلسلة جلسات ريادة الأعمال والابتكار أدارها عضو هيئة التدريس في كلية العلوم الإدارية د. سعد الناهض، استضاف بها إحدى رائدات الأعمال السيدة لولوة الهديب، وذلك سعيا من كلية العلوم الإدارية لتثقيف الطلبة ونشر الوعي بكيفية صناعة الابتكار في مجال إدارة الأعمال.

بدايةً أوضحت الهديب أنها تخرجت من كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت قسم المحاسبة وعملت بعد تخرجها مباشرة في محل والداهاchateau de gateaux والذي بدوره أكسبها خبرة عملية لافتتاح محلها الخاصlily coco ، لتصبح إحدى البارزات في مجال ريادة الأعمالوالابتكار

وذكرت أن الشغف وحب العمل هو الدافع الأساسي لتحويل الأفكار إلى ابتكارات حقيقة والتي ممكن أن تنبعثمن أي شخص وأي مكان فهي ليست محصورة لذوي العقول الفذة أو المبدعة أو لأصحاب الثروة الطائلة، إنما هي استغلال وتحليل للفرص الجوهرية مع رؤية متعمقة لماينقص السوق لتلبية ما يحتاجه.

وأضافت الهديب أن الدقة والجودة في اختيار المنتج هي الأداة الجاذبة للهيمنة على الفئة المستهدفة، منوهتا إلى أن الفئة المحلية فئة نابضة بالوعي والإداراك لكل ماهو جديد في السوق المحلي والعالمي وذلك لكثرة الاندماج والتواصل مع العالم العربي والغربي.

وأكدت على ضرورة استغلال فرصة الانتساب لكلية العلوم الإدارية وبذل الجهد في الاستفادة على أكبر قدر ممكن من المعرفة العلمية والميدانية والاستشارية من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في مجال إدارة الأعمال والعلوم الإدارية والتسويقية.

وفي نهاية الحلقة تم فتح باب النقاش لاستقبال أسئلة الطلبة، ثم قدم الناهض درعا تذكارية للسيدة لولوة الهديب، متقدما بجزيل الشكر والامتننان لنادي الإدارة والتسويق ولوزارة الدولة لشؤون الشباب على جهودهم المميزة في إثراء الوعي الريادي لدى الطلبة والذي بدوره يدفع عجلة التقدم والازدهار في الوطن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock