قسم السلايدشوجامعة الكويت

عاجل القائم بأعمال نائب مدير الجامعة د. محمد زينل لـ «أكاديميا»: جامعة الكويت ليست في حاجة لتطبيق معايير الوظائف القيادية والإشرافية بـ «ديوان الخدمة»

أكد أنَّ الجامعة الجامعة لديها معايير أخرى لتولي المناصب بها

مع الفحص والتدقيق لكل متقدم لأي وظيفة بشرط وجود معايير واضحة بذلك

أكاديميا| الجامعة – الوظائف القيادية والإشرافية – خاص

فيما أصدرت رئيسة ديوان الخدمة المدنية مريم العقيل اليوم، قراراً باستئناف التعيين في الوظائف الاشرافية والقيادية،

أكد نائب رئيس جامعة الكويت للتخطيط د. محمد زينل أنّه مع الفحص والتدقيق لكل متقدم لاي وظيفة بشرط وجود معايير واضحة بذلك.
وقال زينل في تصريح لـ «أكاديميا»: أنّه ولعدم وجود الحاجة لذلك الأمر بجهة عملي ، حيث أنَّ المناصب لها معايير أخرى فلا رأي لي بذلك.
وكان عدد من المتابعين والأكاديميين قد طرحوا عبر طرحوا إمكانية التقليل من شروط الترشح للمناصب القيادية والإشرافية وإلغاء شرط الاختبارات التحريرية للمتقدمين، والتقليل من أهمية تلك الاختبارات في اختيار المرشحين للمناصب، معتبرين أنَّ المناصب القيادية والإشرافية تخضع عدد من المعايير الأخرى.
وجاء في قرار العقيل الذي نص في التعميم الموجه إلى الجهات الحكومية «يود ديوان الخدمة المدنية توجيه الجهات الحكومية إلى مراعاة الآتي: أولاً انتهاء وقف التعيين بالوظائف القيادية وشغل الوظائف الإشرافية الذي تقرر بقرار مجلس الوزراء في 8 فبراير الفائت واستئناف التعيين وشغل هذه الوظائف بمراعاة كافة القواعد والأحكام والاجراءات المقررة قاونا في هذا الشأن، ثانياً: استمرار وقف النقل والندب والإعارة الذي سبق أن قرره مجلس الخدمة المدنية وفقاً للأحكام والقواعد الواردة في تعميم ديوان الخدمة المدنية رقم 10/2013 وتعديلاته للمدة التي يحددها مجلس الخدمة المدنية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock