جامعة الكويتحصري أكاديميالقاءات أكاديمياقسم السلايدشو

د. رواء الجارالله لـ (أكاديميا): 14 ألف سجلوا للدخول لإختبار القدرات في الجامعة

  • اختبارات القدرات الأكاديمية لطلبة الثانوية العامة أُجريت صباح اليوم
  • عدم قراءة الطلبة للتعليمات والإزدحام المروري أبرز الصعوبات التي واجهتنا اليوم
  • النظر في محاضر الغش التي سجلت الأسبوع المقبل
  • صرف مستحقات جميع العاملين والمتطوعين المشاركين في الإختبارات عن العام الماضي بأكمله

أكاديميا/ خاص – جامعة الكويت

أكدت مساعد نائب مدير جامعة الكويت للشؤون العلمية ومدير مركز التقييم والقياس د. رواء الجار الله أنّ اختبارات القدرات لطلبة الثانوية العامة التي عُقدت صباح اليوم تمّت في أجواء هادئة.

وأشارت الجارالله في تصريح صحافي لـ (أكاديميا) أنّ الإختبارات أُجريت في 3 مواقع بجامعة الكويت (الخالدية وكيفان والشويخ)، لافتة إلى وجود لجان في كل من كلية العلوم وكلية الهندسة والبترول وكلية الأداب وكلية الشريعة وكلية التربية وكلية العلوم الإدارية وكلية العلوم الإجتماعية.

وذكرت أنّ الطلبة الذين سجلوا للدخول لإختبار القدرات بلغ عددهم 14 آلف طالب وطالبة عبر الموقع الإلكتروني، مشيرة إلى أنه جاري حصر أعداد الطلبة الذين حضروا الإختبارات صباح اليوم.

وعن المشكلات التي واجهتهم اليوم خلال أداء الإختبارات قالت الجارالله أنّ الصعوبات كثيرة ومن أبرز هذه المشكلات عدم قراءة الطلبة للتعليمات الخاصة بالإختبارات، وإلمامهم لها، مما تسبب في مشاكل أثناء الإختبار، بالإضافة إلى الإزدحام المروري.

وقالت أنّ عدد الموظفين المتطوعين للإشراف والمراقبة على اختبارات القدرات وصل إلى ما يقارب 1000 موظف، بالإضافة إلى موظفي الأمن ومتطوعين آخرين من الإتحاد الوطني.

وحول وجود محاضر غش أو تسجيل أي مخالفة على الطلبة أثناء الإختبارات، أشارت الجارالله إلى توقيع عدد من محاضر الغش لبعض الطلبة والتي سيتم مراجعتها خلال الأسبوع المقبل.

وعن المستحقات المالية للموظفين المشاركين في الإختبارات أفادت بأنه تمّ صرف المكافآت لجميع العاملين بشكل كامل عن الإمتحانات السابقة في العام الماضي بسرعة ومباشرة بعد الإمتحانات.

واختتمت الجارالله بالشكر إلى جميع العاملين والمتطوعين المشاركين في لجان المراقبة والإشراف على الإمتحانات، مثنية على جهودهم الكبيرة التي يبذلونها خلال فترات الإختبارات، مؤكدة بأنه سيتم صرف المكافآت هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock