أخبار منوعة

«الشؤون»: فزعة الكويتيين في الأزمات تجسد حب الوطن

«رعاية المسنين» و«الحضانة العائلية» بحاجة ماسة إلى المتطوعين

أشادت مديرة مركز الإرشاد النفسي والاجتماعي مقررة لجنة الطوارئ في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل فوزية الملحم، بجهود جمعية ملتقى الكويت الخيري في حملة مبادرات للعمل التطوعي، الذي أقيم في مركز تنمية المجتمع بمنطقة الزهراء، تزامناً مع الجهود الرسمية لمواجهة تداعيات التقلبات الجوية الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

ووجهت الملحم، في كلمة لها، ممثلة عن الوكيلة المساعدة للتنمية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل هناء الهاجري، في البرنامج التوعوي والتدريبي، الذي أقيم تحت شعار «متطوعون في سبيل الكويت»، والذي نظمته جمعية ملتقى الكويت الخيري، الشكر إليها على هذا التفاني في خدمة الوطن الذي تقدمه من أجل العمل التطوعي.

ومن جانبها، قالت مديرة إدارة الجمعيات الأهلية بالوزارة منيرة الكندري، إن «هذا التفاعل من المتطوعين في مبادرة جمعية ملتقى الكويت الخيري خير دليل على معدن هذا الشعب المحب لوطنه والفزعة له كلما احتاج إليهم».

وشددت الكندري على أن «الوزارة تدعم أي مبادرات وطنية والجمعيات الخيرية، خصوصا جمعية الملتقى في هذه المبادرة الوطنية، وهي مستعدة لتقديم المساعدات اللازمة لنجاح هذا النشاط».

28 حالة سريرية

بدوره، قال مراقب إدارة رعاية المسنين بالوزارة د. علي الظفيري، إن «الدار بها 28 حالة سريرية يصعب خروجها بسهولة إذا تعرضت لأي كارثة طبيعية، مما يتطلب ضرورة توفير عدد من المتطوعين لخدمة النزلاء».

ومن ناحيتها، قالت مراقبة إدارة الحضانة العائلية بالوزارة إيمان العنزي، «إننا أصبحنا اليوم بحاجة ماسة للمتطوعين في تقديم الخدمة اللازمة لنزلاء الحضانة، خصوصا أن أغلبية حالات النزلاء لديها اعاقة ذهنية، مما يصعب التعامل معها في حالة الأزمات والكوارث الطبيعية، خصوصا اذا وصلت مياه الأمطار داخل المبنى».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock