غير مصنف

«التربية»: تعديل مواعيد اختبارات الفصل الأول

صفوف النقل من 16 ديسمبر والثاني عشر 30 منه

أصدر وكيل وزارة التربية بالإنابة يوسف النجار قراراً بتعديل مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الأول للمراحل الدراسية رسميا.

وقال النجار، في القرار الذي حمل الرقم 89442 بتاريخ 5 الجاري، وحصلت “الجريدة” على نسخة منه: “يعدل البند ثالثا ورابعا وخامسا من قرار التقويم الدراسي فيما يخص الفصل الدراسي الأول من العام الحالي 201٨/201٩، على أن يكون بدء اختبارات الصف الخامس الابتدائي للفصل الأول من الأحد 16 ديسمبر 2018 حتى 24 منه، وأن يكون التقييم النهائي للطلبة المتغيبين بعذر مقبول من الأحد 16 ديسمبر حتى 6 يناير 2019”.

وأضاف النجار أنه “بالنسبة للمرحلة المتوسطة تبدأ الاختبارات من 16 حتى 24 ديسمبر، ويكون موعد بدء اختبارات المرحلة الثانوية للصفين العاشر والحادي عشر من 16 حتى 27 ديسمبر، بينما تنطلق اختبارات الصف الثاني عشر في 30 ديسمبر، وتنتهي في 10 يناير 2019”.

من جهتها، أعربت جمعية المعلمين عن استيائها من الآلية التي تم فيها تعديل مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي, مشيرة إلى أن التعديلات التي تم اتخاذها دون وجود أي مبررات مقنعة، ودون الأخذ برأي أهل الميدان أو استشارتها (الجمعية) بصفتها ممثلة لأهل الميدان من معلمين ومعلمات وإدارات مدرسية وتواجيه فنية.

وأكدت الجمعية، في بيان لها، أمس، أن التعديلات من شأنها أن تربك الخطط المعتمدة من قبل التواجيه الفنية والإدارات المدرسية، إلى جانب ما ستسببه من ارباك للطلبة وأولياء الأمور والمعلمين.

المصدر : الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock