وزارة التربية

آلاف الدنانير صُرفت لموظفين في «التربية» في «عطلة»!

علمنا من مصادر أن وزارة التربية صرفت رواتب وعلاوات وبدلات مالية ناهزت آلاف الدنانير، لـ10 موظفين موفدين في إجازات وبعثات دراسية من دون راتب.

وكشفت مصادر مطلعة أن ديوان المحاسبة أكد في تقرير له أن عمليات فحصه ومراجعته رصدت صرف الوزارة لنحو 30 ألف دينار بتلك الطريقة، وأرجعت السبب في ذلك إلى التأخر في إبلاغ إدارة الشؤون الإدارية بالقرارات فور صدورها.

وأوضحت المصادر أن «المحاسبة» طلب من «التربية» إحكام الرقابة على قرارات الإجازات والبعثات الدراسية، واسترداد ما تم صرفه من دون وجه حق، وإبلاغ الشؤون المالية بالقرارات ذات الأثر المالي فور صدورها ومحاسبة المسؤولين عن الصرف الخطأ.

التربية الخاصة

في سياق آخر، أكد مدير إدارة مدارس التربية الخاصة د.سلمان اللافي حرص إدارته على تبادل الخبرات ومد الجسور مع الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي، من أجل تنمية قدرات ابنائنا الطلبة من ذوي الاعاقة في دول الخليج.

وقال اللافي خلال استقباله وفدا عمانيا برئاسة وكيل وزارة التربية للتعليم والمناهج العمانية د.حمود الحارثي، ان الزيارة تأتي لاطلاع الجانب العماني على التجربة الكويتية في مجال ذوي الاعاقة خاصة مدارس التربية الفكرية والورش التعليمية، مؤكداً أنها فريدة ومواكبة لاحتياجات سوق العمل وجديرة بالاستفادة منها.

واشار الى حرص «التربية» على الاهتمام بهذه الفئة وتطوير المناهج لمواكبة كل ما هو جديد حتى يتخرج الطالب ويندمج في سوق العمل بسهولة.

وعن انتاج الطلاب من الاعمال اليدوية، قال ان هذه الأعمال الرائعة لابنائنا من ذوي الاعاقة جاءت بسبب تفاعل مدارس التربية الخاصة مع التكنولوجيا الحديثة، مما انعكس على المناهج وخلق التطوير الذي استفاد منه الطلاب وظهر جليا في ما يقدمونه من أعمال في المعارض الخاصة بالادارة أو الخارجية.

من جانبه، أكد الحارثي ان الزيارة جاءت للاستفادة من خبرات الكويت في مجال ذوي الإعاقة، موضحاً انه اطلع على أعمال الطلاب العمانيين في مدارس التربية الخاصة، إضافة الى الاستماع اليهم وتبادلنا الحديث حول ما يدور في اذهانهم من افكار.

بدوره، قال مدير مدرسة الورش التعليمية بنين عمر الكندري: «نركز على تنمية مهارت الطلاب من خلال المناهج التي ندربهم عليها في الورش والأعمال اليدوية التي يتعلمونها في الاقسام المختلفة بالمدرسة حيث يتم تدريبهم على الزراعة والطباعة والتجليد والتنجيد وغيرها.

المصدر:

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock