وزارة التربية

مبتعثو «الخدمة المدنية»: الاستقطاع من رواتبنا كبير والمتبقي منها لا يغطي احتياجاتنا

  

  

يواجه الطلبة المبتعثون من ديوان الخدمة المدنية مشاكل مالية صعبة تسبب لهم معاناة خلال مسيرتهم الدراسية دون تدخل أي من المسؤولين بقرار ناجع رغم استمرار مشكلتهم ومعاناتهم منذ سنوات.
المعاناة تتمثل باستقطاع ديوان الخدمة المدنية لعلاوات وبدلات الطلبة المبتعثين من جهات عملهم كوزارات الدولة دون أن يتم تعويض تلك المبالغ المستقطعة بأخرى تعين الطلبة بمسيرتهم الدراسية بمراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، الأمر الذي يجعل راتب الطالب المبتعث قليلا جدا بعد استقطاع البدلات والعلاوات، ولا يغطي احتياجات الدراسة والمعيشة والسفر.
ويطالب الطلبة المبتعثون بمساواتهم بنظرائهم بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في المخصصات والمميزات المالية بحيث يتم صرف بدل إيجار، وعلاوة أولاد ورفعها إلى 5 بدلا من 3، وإمكانية ضم مرافق للبعثة، وصرف راتب للمرافق وصرف رسوم الحضانات الخاصة لأطفال المبتعث الذين هم أقل من 3 سنوات لعدم توافر حضانات حكومية في بلدان الابتعاث الأجنبية.
ويواجه الطلبة المبتعثون من ديوان الخدمة المدنية أعباء معيشية صعبة في بلدان الابتعاث من إيجارات السكن والضرائب والمأكل ورسوم التأشيرة وتذاكر السفر ومستلزمات الدراسة وهذا كله لا يمكن الوفاء به براتب قليل مستقطع منه العلاوات والبدلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock