وزارة التربية

طلاب و«أصحاب همم» يشاركون في دورة «الأبحاث»

 

 

 

 

 

 

 

تفاعل رواد مجمع الأفنيوز بشكل إيجابي مع الطلاب والطالبات وأصحاب الهمم «متلازمة الداون والتوحد»، المشاركين في الحملة التطوعية «إحنا قدها»، ضمن فعاليات الدورة التدريبية الصيفية الأربعين، لطلبة المرحلتين الثانوية والجامعية، التي ينظمها معهد الكويت للأبحاث العلمية، تحت شعار «التنمية المستدامة لمستقبل الكويت الطموح»، مدونين عبارات تحض على العمل والاجتهاد والمحافظة على البيئة والزراعة، باعتبارها أحد المصادر الرئيسية للحياة.
وبالمناسبة، قالت مدير عام المعهد، د. سميرة عمر، إن الحملة تضمنت فقرة حركية، شارك فيها 150 طالبا وطالبة، وأصحاب الهمم (متلازمة الداون والتوحد)، تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات، لكل منها مهام عمل تقوم بها.
وأكدت أن جيل الشباب المشاركين بهذه الحملة الوطنية والقائمين عليها هم من سيشكل مستقبل الكويت ويساهم في تقدمها، مشيرة إلى أن المعهد يسعى إلى توعية المجتمع، ونشر ثقافة البحث العلمي، وغرس روح الإبداع والتحفيز على البحث العلمي في نفوس أبنائنا الطلبة، إضافة إلى وضع الخطط والتصورات، التي تساهم في دعم الأجيال المقبلة، وتنمية قدراتهم لمواجهة التحديات العلمية المستقبلية، بما يعود بالنفع على بلدنا الحبيب.

العطاء للكويت
وبينت عمر أن المجموعة الأولى من الطلبة قامت بتعرف رواد الأفنيوز بما يقوم به معهد الأبحاث والدورة التدريبية الصيفية، وحث مرتادي المجمع من الشباب على العطاء للكويت، بينما قامت المجموعة الثانية بالحث على المحافظة على البيئة، وأما المجموعة الثالثة فحثت على المحافظة على موارد المياه، في حين قامت المجموعة الرابعة في المحافظة على الطاقة الكهربائية، واستغلال الطاقات البديلة في الكويت.
وأضافت عمر «أن المجموعة الخامسة تحث الشباب على التفكير بموارد ذات قيمة كالنفط والغاز، وتعزيز فكرة النظرة المستقبلية لموارد الكويت، وشاركت المجموعة السادسة، وهي من فئة متلازمة الداون والتوحد، كونهم جزءا أساسيا في المجتمع، وتم تعليمهم وتدريبهم والتفاعل بإيجابية معهم، لتحقيق أكبر قدر من الاندماج الاجتماعي مع باقي أفراد المجتمع».
المصدر:
القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock