كتاب أكاديميا

يوسف عوض العازمي يكتب: ‎هل هو تمهيد لجامعة ثانية؟

”  معظم الخطط هي تنبؤات غير دقيقة ”

(  بن بايول  )

أخيراً وضعت وزير التربية والتعليم العالي د. حامد العازمي حداً للغط والحيره التي تسببت بها الإدارات المتلاحقة للوزارة ، حيث اكد رسمياً قرب إنتقال بعض  الكليات بجامعة الكويت إلى المباني الجديدة بمدينة صباح السالم الجامعية ، بدءاً من كلية الآداب ( بحسب التصريح الرسمي ) وتتوالى بعدها بقية الكليات وفق تنسيق مدروس حسب مافهمت .. هي بادرة مشكورة و إن كانت متأخرة ..

السؤال هنا .. مالذي ستفعله الوزارة في مباني الجامعة الحالية ؟

الحقيقية أن هناك ملامح توضح أن هناك إستغلالاً سيتم لموقع كيفان ، من ناحية مبنى 25 في كلية الآداب + المبنى الضخم الجاري إنشاءه حاليا” بالجانب الغربي في الموقع + إعادة ترميم قاعات أو غرف كبيرة في الجانب الشمالي من نفس الموقع ، وهو مايشئ بخطوات واضح إنها مقررة سلفا” وإن لم يعلن عنها ..

هنا أحدثك عن مباني كلية الآداب ، و في الشويخ ماتزال الصيانة تعمل على قدم و ساق ، و أيضاً ترميم بعض المباني ، و هي اعمال إنشائية تبين أن هذه المباني تجدد لشغلها ، وليس لتركها ..

لا أعلم مالذي يدور على طاولة القرارات ، لكن يبدو أن هناك إستغلالا” سيتم لتلك المباني بعد الإنتقال المنتظر للكليات ، والإستغلال المنتظر هل هو تمهيد لإفتتاح جامعة جديدة ؟

سؤال آخر : هل التخطيط لمستقبل التعليم العالي والجامعات يتم عبر وزارة التعليم العالي أم جهة أخرى في الدولة ؟

الأسئلة كثيرة ، لكن يبدو أن في الأفق قرارات تختص بتأسيس جامعات أو جامعة حكومية جديدة ، إذ مع بعض الترميمات والتجديد بالإمكان إفتتاح جامعتين بسهولة و خلال سنة في الأماكن التي سيغادر شاغليها إلى المباني الجديدة بمدينة صباج السالم الجامعية ..

عموماً .. خطوة ممتازة الإعلان عن الإنتقال و تواريخه بشكل رسمي ، و الآن ننتظر الإنتقال الفعلي ، وبعده مالذي سيكون في المباني الحالية ..

يوسف عوض العازمي

alzmi1969@

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock