وزارة التربية

توظيف 2072 تربوياً.. وإبلاغ «التربية» بالبيانات آلياً

فتح الباب للتخصصات التربوية قابل للدراسة لخطة البعثات المقبلة بشرط أن يعمل الخريج في تخصصه وإلا تخصم عليه تكاليف البعثة

قالت مصادر مطلعة في ديوان الخدمة المدنية في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» انه تم توظيف 2072 تربويا في وزارة التربية وأرسلت الأسماء الى الوزارة الخميس الماضي آليا.

وأوضحت المصادر أن الإجراءات تمت في الوقت المناسب وقبل وقت من دوام الطلبة، وتم إبلاغ الوزارة لاتخاذ إجراءات التعيين وفقا للضوابط المعمول بها.

وعما إذا تم تحديد موعد إعلان دفعة المرشحين للتوظيف من خريجي الكليات الأخرى الذين سجلوا في المرحلة الـ 64 للتوظيف ومنتظري التوظيف من مراحل التسجيل السابقة أجابت المصادر: تم إلغاء نظام الترشيح بالدفعات وسيتم الترشيح بشكل فردي أو شبه جماعي وبصفة يومية، حسب احتياجات الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية.

وعلى صعيد متصل، أكدت مصادر أخرى استمرارية العمل بقرار اشتراط استكمال الدراسة بالحصول على إجازة دراسية وموافقة ديوان الخدمة المدنية.

وحول وصف البعض القرار بأنه غير منطقي، تساءلت المصادر: وهل المنطقي ان يكون الموظف على رأس عمله ويحصل على شهادة من أي مكان بالعالم؟! وتابعت المصادر: أين المنطق في أن يكون الموظف على رأس عمله ونفاجأ بحصوله على شهادة دراسية؟ وشددت المصادر على انه لا تراجع عن هذين الشرطين لتعديل أوضاع الموظفين الذين يقدمون شهادة دراسية.

وبشأن الحاصلين على شهادات دراسية من جامعات محلية بالنظر الى ان الدراسة في بعض الجامعات ومنها جامعة الكويت تمتد الى الثامنة مساء، أجابت المصادر: بالنسبة الى الشهادات الصادرة من الجامعات المحلية سيتم تدقيق كل شهادة على حدة واشتراط بعض الضوابط منها وجود كتاب من جهة العمل بأن الموظف درس في أوقات لا تتعارض مع ساعات العمل.

وزادت المصادر قائلة: نعم يمكن اعتماد شهادات دراسية لطلبة درسوا داخل الكويت من دون اشتراط الحصول على وجود إجازة دراسية وموافقة الديوان، وذلك بتدقيق كل شهادة على حدة، مضيفة ان الجامعات داخل الكويت غير مخترقة.

وردا على سؤال حول إمكانية السماح لحاملي الثانوية العامة الموظفين حاليا في وزارات غير «التربية» باستكمال الدراسة خارج الكويت في التخصصات التربوية، أجابت المصادر: الفكرة قابلة للدراسة ضمن ضوابط البعثات الدراسية للسنة المقبلة بشرط أن يعمل خريج البعثة في وزارة التربية وفي التخصص الذي ابتعث فيه وإلا تخصم منه تكاليف البعثة .

المصدر:

الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock