قسم السلايدشووزارة التربيةجامعة الكويتحصري أكاديميا

الحمود لـ أكاديميا: التدريس بواسطة التعليم عن بُعد بدون تشريع.. يقع الأساتذة تحت طائلة قانون الجرائم الإلكترونية

التعليم عن بُعد يحتاج لتوفير بنية تكنولوجية وتدريب الأساتذة قبل الطلبة

د. إبراهيم الحمود: صعوبة مناقشة التعليم عن بُعد في اجتماع مجلس الجامعة القادم لعدم وجود لائحة قانونية
أكاديميا/ الجامعة – خاص

استبعد رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس الدكتور إبراهيم الحمود بأنْ يتم بحث التعليم الإلكتروني أو التعليم عن بُعد ضمن جداول أعمال مجلس جامعة الكويت الذي سيُعقد الأسبوع المقبل.
وقال الحمود في تصريح لـ (أكاديميا) إنَّ قانون الجامعات الحكومية نصَّ على أنَّ نظام التعليم في البلاد هو التعليم التقليدي بالحضور، وليس عن طريق التواصل الإلكتروني.
وأكد الحمود بأنّه من الصعوبة بحث التعليم الإلكتروني أو التعليم عن بُعد دون تغيير اللوائح الخاصة بنظام التعليم في الجامعة، مشيراً إلى أنَّ تطبيق نظام التعليم الإلكتروني يحتاج إلى العديد من الإجراءات والخطوات المهمة، أبرزها تعليم أعضاء هيئة التدريس أنفسهم على كيفية استخدام الوسائل التكنولوجية والتدريب عليها، ومن ثمَّ تدريب الطلبة على هذا النوع من التعليم قبل البدء في استخدامه.
وأشار الحمود إلى عدم وجود بنية تكنولوجية لتطبيق هذا النوع من التعليم، وتوفير أجهزة حاسوب لكل الطلبة، بإمكانية تكنولوجية جيدة.
وشدد الحمود على ضرورة دراسة اللوائح القانونية الخاصة بالتعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد وتوافقها مع قانون الجرائم الالكترونية، حتى لا يقع أعضاء هيئة التدريس تحت طائلة قانون الجرائم الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock