قسم السلايدشوأخبار منوعة

النادي العلمي الكويتي يفتتح بعد غد الاثنين معرض مسابقة العلوم والهندسة الـ6

 

 

أعلن النادي العلمي الكويتي افتتاح معرض مسابقة الكويت للعلوم والهندسة السادسة 2018 بعد غد الاثنين وذلك ضمن البرنامج الوطني لرعاية الباحثين والمبتكرين الشباب.
وقال رئيس مجلس إدارة النادي طلال الخرافي في تصريح صحفي اليوم السبت إن المعرض يأتي بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ووزارة الشؤون الإجتماعية والعمل وجامعة الشرق الأوسط الأمريكية وبالتعاون مع وزارة التربية.
وأكد الخرافي أن البحث العلمي جزء رئيسي من التنمية البشرية وركن أساسي يتم الإعتماد عليه للوصول إلى النهضة والتنمية المستدامة المرجوة.
وأشار إلى حرص النادي على احتضان الشباب المهتمين بالعلوم والتكنولوجيا والإبتكارات والاختراعات ورعايتهم وتنمية مهاراتهم لتطوير أفكارهم الإبداعية.
وأضاف أن هذا المعرض “يعد الأكبر على مستوى دولة الكويت” ويمتد العمل به سبعة شهور بين قطاعات عدة ويعتبر نموذجا عمليا للشراكة الاستراتيجية التي يسعى إليها النادي مع مؤسسات الدولة المختلفة لتوحيد الجهود لتكون قيمة مضافة وعملا مركزا.
وأوضح أن النادي يسعى الى فتح قنوات التواصل مع كل الجهات المهتمة باحتضان الشباب بما يحقق الأهداف المرجودة التي تصب بالنهاية في خدمة الكويت وأهلها.
ولفت إلى ضرورة تفعيل الدور الوطني في تجميع كل هذه الجهود تحت مظلة واحدة لتعظيم دور الكل وتحقيق أقصى استفادة من هذا الإستثمار البشري.
وأفاد الخرافي بأن المشاريع سيتم تحكيمها طبقا للمعايير العالمية المتبعة في تحكيم مسابقة (انتل) الدولية للعلوم والهندسة التي تقام سنويا في الولايات المتحدة الأميركية.
وذكر أنه سيتم تحديد الفائزين بمجالاتها ال22 وكذلك الفائزين بجوائزها الكبرى في حفل الختام الذي سيقام الثلاثاء المقبل بحضور وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري.
وقال إن المشاريع المشاركة في المعرض تخضع للتقييم النهائي من قبل لجنة التحكيم التي تضم 50 محكما من مختلف التخصصات العلمية. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock