أخبار منوعة

المجلس الوطني للثقافة يفتتح مهرجان الاطفال والناشئة الثقافي بعرض مسرحية (الملك)

افتتح المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الكويتي مهرجان الأطفال والناشئة في دورته ال20 اليوم السبت بتقديم عرض مسرحي موجه للأطفال بعنوان (الملك) على مسرح عبدالحسين عبدالرضا وذلك ضمن اهداف المهرجان في امتاع الاطفال خلال العطلة الصيفية.

واكد الامين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الكويتي الدكتور عيسى الانصاري حرص قطاع الثقافة في المجلس على تنظيم الأنشطة الصيفية للاطفال والناشئة للاستمتاع بواقات فراغهم خلال العطلة الصيفية الطويلة.

وقال ان المهرجان يقام برعاية وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب محمد الجبري ويستمر حتى 28 من الشهر الجاري.

واشار الى ان مهرجان (صيفي ثقافي) الذي ينطلق في 22 يوليو سيتداخل مع مهرجان الطفل والناشئة ليشكل المهرجانان نشاطا ثقافيا حافلا خلال العطلة الصيفية من تنظيم قطاع الثقافة في المجلس.

من من جهته قال مخرج مسرحية (الملك) الفنان محمد الحملي ان هذا العمل موجه للأطفال وقصته مستوحاة من العرض العالمي (الاسد الملك) والذي يدور في إطار الصراع بين الخير والشر والاعتماد في مشاهده على المتعة التي تجذب المشاهدين الصغار.

وبين ان المسرحية عرضت في عيد الفطر الماضي وحققت نجاحا ممتازا لما تحمله من قيم تربوية هادفة يتم عرضها بطريقة جميلة بسيطة من أجل تعويد الاطفال على التفريق بين السلوك السلبي والإيجابي في الحياة.

واوضح الحملي انه استخدم في العرض تقنيات حديثة الى جانب اعتماده على الموسيقى والاغاني الجاذبة للأطفال والتي دمجت ما بين الموسيقى العالمية والايقاعات الكويتية مشيرا الى ان عرض المسرحية سيستمر يومي غد وبعد غد على مسرح عبدالحسين عبدالرضا.

من جانبها قالت مراقبة ثقافة الطفل في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب مريم سالمين ل(كونا) ان المهرجان في دورته الجديدة يتضمن العديد من الفعاليات منها ورش تدريبية في مجالات عدة ومحاضرات وعروض مسرحية.

واوضحت ان المهرجان يتضمن اقامة ورشة (الصحافي المبدع) للناشئة في مركز عبد العزيز حسين الثقافي في منطقة (مشرف) وورش للمبتدئين وأخرى للمستوى المتقدم في الفترة الصباحية.

وذكرت ان الفعاليات تتضمن أيضا ورش (الرسم على المعادن) ولف الورق و(الخزف) و(العزف على البيانو والكمان) والرسم بالجواش.

واضافت ان المهرجان يتخلله اقامة ورش في الفترة المسائية في (التمثيل وتصوير الأفلام والمونتاج) و(الرسم بالآيباد) و(العزف على آلة العود) و(الفنون التشكيلية) و(المرسم الحر) و(كتابة القصة القصيرة).

واشارت الى ان فعاليات المهرجان تشمل اقامة (اليوم الترفيهي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة) بالتعاون مع مركز الخرافي لانشطة الاطفال المعاقين.

واوضحت سالمين ان المهرجان يضم انشطة ثقافية أخرى منها النادي الأدبي الذي سيقام في رابطة الأدباء ومحاضرة حول (أدب الطفل في التراث) بالاضافة الى الأيام المفتوحة مع الأصدقاء واليوم الإبداعي الفني التشكيلي للأطفال.

وذكرت ان المهرجان سيختتم فعالياته بتقديم مسرحية (عيال النوخذة) على مسرح الدسمة مؤكدة ان المسرحية “ستقدم فرجة متميزة لجمهور الصغار بفضل ما تحمله من رؤى تراثية تعمق في وجدان الواعدين مفهوم الوطن والاقتراب من تراث الأجداد” . (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock