قسم السلايدشوالتطبيقي

ترشيد كهرباء «التطبيقي» يوفر 26 مليون دينار

كشف عضو لجنة ترشيد استهلاك الطاقة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس علي العيدي، أن الهيئة وفرت 26.250 مليون دينار خلال الفترة من 2008-2009 حتى 2016-2017 على ميزانية الدولة، موضحا ذلك من خلال عرض مرئي خاص بالإنجازات الترشيدية للجهات الحكومية، والإنجازات الترشيدية للهيئة.

جاء ذلك، خلال الاجتماع السادس والثلاثين للجنة ترشيد الطاقة، الذي عقد صباح أمس، برئاسة الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه المهندس خليفة الفريج، وبحضور عدد من قياديي الوزارة، والأعضاء الممثلين لعدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية، وجمعيات النفع العام، ومحافظات الدولة.

من جانبه، استعرض المقدم مهندس مرثد الزويد ممثل الحرس الوطني أهم الإنجازات في استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه، وكمية الكهرباء والماء التي تم توفيرها بالأرقام والمبالغ للأعوام من 2015 إلى 2018، لافتا إلى أن الحرس أدرج خطة الترشيد ضمن الخطة الاستراتيجية للحرس الوطني حتى عام 2020.

ومن جهتها، أفادت مديرة كفاءة الطاقة والترشيد المهندسة إقبال الطيار، بأن وزارة الكهرباء والماء وضعت خطة ترشيدية لصيف 2018 لجميع القطاعات الحكومية والخاصة، كما عرضت الانجازات والجهود التي قاموا بها خلال هذا الصيف، من خلال زيارة المجمعات التجارية، والجمعيات التعاونية، والمساجد، والقطاع الاستثماري، لتوعية المواطنين والمقيمين بأهمية الترشيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock