قسم السلايدشوأخبار منوعة

تشكيل لجنة لوضع قواعد اختيار الملاحق الثقافية

 

 

 

 

  • قرار شرط اجتياز اختبار الإنجليزية الايلتز أو التوفل للابتعاث صدر عن دراسة

 

أكد د.صبيح المخيزيم ان الوزارة تحرص على توفير العيش الكريم لكل طالب في دول الابتعاث، مبينا ان في حال وجود مطالبات بزيادة المخصصات المالية للمبتعثين يجب ان تتم في ظل ارتفاع مبرر لغلاء المعيشة في دولة الابتعاث وتقدير الوضع المالي للدولة حاليا.

وكشف المخيزيم في تصريح على هامش الحفل عن صدور قرار يوم أول من أمس بتشكيل لجنة وضع القواعد لاختيار الملاحق الثقافية بناء على تعميم ديوان الخدمة مؤخرا، مبينا ان اللجنة ستلتئم مطلع الأسبوع المقبل لاعتماد القواعد المذكورة وفي حال اعتمادها ستتبع ذلك إجراءات الإعلان عن سد شواغر الملاحق الثقافية.

وعن بعض المساعي لإلغاء قرار شرط اجتياز اختبار اللغة الانجليزية الايلتز او التوفل للابتعاث، بين المخيزيم أن القرار وزاري صادر بناء على دراسة والى ان يتم تطبيق القرار وقياس اثر تطبيقه فان القرار قائم.

وذكر ان العمل على إعداد خطة البعثات الخارجية سيبدأ نهاية مارس المقبل، ومتى ما تم اعتمادها سيتم النظر في افتتاح مقرات ابتعاث جديدة، مشددا على ان الأهم الآن هو التخطيط الاستراتيجي لتوزيع الطلبة على دول الابتعاث الحالية وما بين التخصصات المتاحة حاليا بالتناسب مع احتياجات سوق العمل.

وقال المخيزيم، ان وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي، متفهم للحاجة لعقد اجتماعات المجالس العليا لمؤسسات التعليم العالي المختلفة، مبينا ان عقد اجتماع مجلس إدارة جهاز الاعتماد الأكاديمي في حال لم يتم تعيين مدير للجهاز بالأصالة سيكون أمرا أساسيا، متمنيا في الوقت ذاته ان يتم تسكين هذا الشاغر قريبا ليقوم الجهاز بالدور المنوط به على أتم وجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock