أخبار منوعة

التربية و«البنك الوطني» يكرّمان 140 طالباً من فائقي الثانوية الثلاثاء المقبل

المتفوقون .: سنواصل مشوار التفوق بالجامعة

أعلن بنك الكويت الوطني أنه سيكرم، بالتعاون مع وزارة التربية، أوائل الثانوية العامة من الكويتيين وغير الكويتيين للعام الدراسي 2017 / 2018 الثلاثاء المقبل 12 الجاري، على مسرح الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بمنطقة الشويخ.

من جانبهم، أعرب المتفوقون، لـ«الجريدة»، عن سعادتهم بهذه النتائج التي حققوها، مؤكدين أنهم سيواصلون مشوارهم في التفوق الأكاديمي بالتخصصات الجامعية التي سينخرطون بها.

من ناحيته، قال الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فيصل المقصيد، في تصريح صحافي، إن الحفل سيشهد تكريم 140 طالبا وطالبة، إضافة إلى الطلبة الحاصلين على إنجازات ومراكز متقدمة في المسابقات الدولية التي شاركوا بها.

وأكد المقصيد أن «التربية» تفتخر بأبنائها المتميزين الذين رفعوا اسم الكويت عالياً في المحافل الدولية، داعيا الطلبة إلى الحضور إلى مسرح الوزارة في مبنى 1، لتسلم «روب» الحفل اعتبارا من اليوم الخميس بعد صلاة العشاء.

وذكر أن هناك بروفة ستقام يوم الاثنين المقبل استعدادا للحفل الذي سيكون برعاية وحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي.

مريم شحود: أسرتي سر تفوقي وطموحي الهندسة الإلكترونية

أعربت الطالبة مريم اسماعيل شحود، الحاصلة على نسبة 99.47 في المئة في الثانوية العامة (القسم العلمي)، عن سعادتها الكبيرة بتفوقها في هذه المرحلة التعليمية المهمة في حياتها، مؤكدة أن نجاحها وتفوقها وراءه مجهود كبير من أسرتها التي وفرت لها كل سبل الدعم والراحة والبيئة التعليمية المناسبة لتحصيل الدروس، إلى جانب معلماتها وإدارة مدرستها.

وقالت مريم إنها تطمح إلى دراسة الهندسة الإلكترونية، رغبتها التي لازمتها منذ أن كانت في المرحلة الابتدائية، لافتة إلى أنها ستحرص على التفوق في المرحلة الجامعية مثلما تفوقت في الثانوية.

وعبرت عن خالص شكرها لكل من ساعدها في تحقيق هذا الإنجاز والتفوق في الثانوية العامة بدءاً من أسرتها ومرورا بصديقاتها ومعلماتها وإدارة مدرستها.

نور عبيدو: الاختبارات كانت جيدة وتراعي مستويات الطلبة

الطالبة المتفوقة نور واثق عبيدو من ثانوية فجر الصباح، والحاصلة على نسبة %99.68 في القسم العلمي، قالت إن الاختبارات كانت جيدة وتراعي جميع مستويات الطلبة.

وأوضحت أنها كانت تذاكر في أيام الامتحانات لمدة 8 ساعات يومياً ولم تواجهها صعوبة تذكر في أي مادة.

وأضافت: «انصح زملائي المقبلين على الثانوية بعدم الاستسلام لأي عوائق قد تواجههم طالما هناك عزيمة ومثابرة».

وقالت نور إنها مازالت في بداية الطريق، حيث انها تنوي دراسة الطب البشري لما فيه من رسالة إنسانية تتيح الفرصة لتخفيف آلام الناس.

وأضافت: أهدي تفوقي إلى والديّ اللذين مهدا لي الطريق إلى التفوق والنجاح واجتياز الاختبارات، خصوصاً والدتي التي وفرت لي الأجواء المناسبة والدعم والتشجيع.

مروة القطب: تنظيم الوقت والمثابرة وأهلي أهم أسباب تفوقي

أكدت الطالبة مروة محمد القطب الحاصلة على المركز السادس على مستوى الكويت بالقسم العلمي انها كانت تدرس ما بين ٦ و٨ ساعات يوميا، مشيرة الى ان الاسلوب الأقوم في الدراسة هو بالاعتماد على حسن تنظيم الأولويات.

وقالت مروة انها حرصت على اخلاص النية الصالحة قبل الشروع في الدراسة، وهي إرضاء الله عز وجل، فطلب العلم عبادة، وإرضاء أبي وأمي وإخوتي ونفسي، والدراسة بجد واجتهاد قدر المستطاع، والحرص على الوقت وجدولة المهام والسعي بلا كلل ولا ملل، واستحضار الثواب من الله أولا على هذا المجهود. وأضافت ان النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا لئلا أنهك عقلي وجسدي، ولأتهيأ لطلب العلم بصدر رحب مع الحرص كل الحرص على تلاوة القرآن الكريم بخشوع وتدبر، والصلاة والنوافل والذكر دوما وحسن الظن بالمولى عز وجل، وصدق التوكل عليه، وتفويض كامل الاعتماد عليه بعد بذل المستطاع، فالثقة بالله تفعل المعجزات.

وأشارت الى انها تود الالتحاق بكلية الطب البشري، مضيفة: اهدي نجاحي لوالدي وإخوتي، فالشكر لله ثم لهم ثم لمعلماتي اللائي طالما وقفن بجانبي في مدرسة أنيسة بنت خبيب الأنصارية.

زينة رمال: 96.51% ثمرة الجد والاجتهاد

قالت الطالبة زينة إبراهيم رمال (مدرسة فجر الصباح الأهلية)، الحائزة نسبة ٩٦.٥١ في المئة، إنها تشكر الله على كثير نعمه، وذكرت أنه بالجد والتعب حققت النجاح والتفوق، وذلك باعتمادها على جهدها الذاتي فقط ودون الحاجة إلى دروس خصوصية أو ما شابه، وأكدت أنها ستتابع دراستها الجامعية بنفس النشاط والهمة، وترغب في دراسة اختصاص الهندسة.

وعن نسبتها، قالت إنها كانت تتوقع حصولها على نسبة أعلى، لكن السهر والإجهاد والصيام أثر في ذلك.

وقد أهدت تفوقها لأهلها ومدرستها اللذين لولاهما لما حققت هذا التفوق.

نجود بلال: سأدرس الصيدلة… وأهدي تفوقي لأسرتي ومعلماتي

أكدت الطالبة نجود بلال سعد عبدالله، من ثانوية قرطبة للبنات، والحاصلة على المركز الـ 12 على مستوى الكويت بالقسم العلمي، بنسبة بلغت 99.33 في المئة، إنها كرست جل وقتها للمذاكرة بشكل يومي منذ بداية العام الدراسي، لاقتة الى أنها كانت تدرس ما بين 5 و6 ساعات يوميا.

وقالت نجود إنها حرصت على الاهتمام بدراستها منذ سنواتها الأولى، حيث كانت متفوقة من الابتدائية وحتى الثانوية.

وأضافت أنها ترغب في دراسة الصيدلة بجامعة الكويت أو الالتحاق بكلية الطب البشري، مضيفة: «أهدي نجاحي لوالدي وإخوتي، فالشكر لله ثم لهم، ثم لمعلماتي اللواتي طالما وقفن بجانبي في مدرسة أنيسة بنت خبيب الأنصارية، خلال مسيرتي الدراسية.

أحمد يحيى: أتمنى أن أكون طبيباً ناجحاً

قال الطالب أحمد يحيى جابر، من ثانوية المباركية علمي، نسبة 99.86، إنه يطمح في الالتحاق بكلية الطب البشري، وأن يكون طبيبا ناجحا يسعى إلى مساعدة الناس والتخفيف عن آلامهم، موضحا أنه واجهته بعض الصعوبات خلال فترة الاختبارات النهائية، وهي ضغوط وتوتر كبير، خوفا من عدم تحقيق النسبة التي يطمح بها.

وأضاف يحيى أنه يهدي هذا التفوق الى والده ووالدته وأخيه، الذين سهروا وتعبوا من أجله، وكذلك بلده الغالي الكويت، وبلده الأم مصر، وجميع المعلمين الذين ساعدوه للحصول على هذه النسبة.

ونصح زملاءه بالاهتمام بتقوية علاقتهم بالله سبحانه والتوكل عليه، وأن يحددوا أهدافهم ويضعوها نصب أعينهم، ليبذلوا كل ما بوسعهم لتحقيقها، كما نصحهم بأن يحرصوا على المذاكرة بانتظام.

المصدر : الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock