أخبار منوعة

مشردة تخرجت بتفوق من الثانوية قبل سنتين من موعدها

تمكنت مراهقة أميركية تعيش في مأوى للمشردين من التفوق في الثانوية والتخرج منها قبل سنتين من موعدها، لتحقق بذلك هدفها في تحسين حياتها.

دستيني تايري (16 عاماً) طالبة مشردة تعيش في مأوى للاجئين مع عائلتها في واشنطن، لكن ذلك لم يمنعها من النجاح، فقد تخرجت مؤخراً من المدرسة الثانوية أبكر بسنتين من موعدها المفترض، وحازت على منحة جامعية كاملة.
وعن دافعها لتحقيق هذا الإنجاز قالت إنها لا تريد أن تعيش في ملجأ عندما تكبر، “أردت أن أحسّن حياتي، وهذا ما أعطاني حافزاً لأفعل ذلك”.
وعلاوة عن كونها سبقت زملاءها الذين في سنها بسنتين، فقد فازت تايري بجائزة أكاديمية، وجائزة القيادة.
وعانت المراهقة كثيراً حتى وصلت لهذه النتيجة، حيث عاشت منعطفات صعبة، عندما فقدت أمها وظيفتها قبل بضع سنوات، واضطرت للانتقال مع عائلتها إلى المأوى، ما وضعها أمام صعوبات في حياتها الدراسية.
والتحقت تايري ببرنامج تعليمي بديل، وبذلت جهداً كبيراً لتتمكن من التخرج هذا العام، وقالت مديرتها إوجينيا يونغ: “لم نعطها فقط حصصاً نظامية، فقد أخذت دروساً على الإنترنت، وداومت خلال أيام العطل أيضاً”.
كما شاركت في العديد من الأنشطة المدرسية، وهي عضو في فريق التشجيع، والأهم أنها تعمل 25 ساعة في الأسبوع بمحل لبيع المثلجات.
وقالت تايري إن والدتها ومديرتها دعمتاها جداً في مسيرتها التعليمية.
وأعربت عن إيمانها الكبير بقوة العمل الجاد: “سيتحسن الوضع كثيراً، إذا عملت بجد بشكل كاف، وإذا امتلكت الدافع والحافز”.
وستلتحق تايري بكلية “بوتوماك ستايت” التابعة لجامعة “ويست فيرجينيا” في آب/أغسطس المقبل، وتحلم بأن تصبح مديرة مدرسة في المستقبل، بحسب ما نقله “هافينغتون بوست”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock