قسم السلايدشووزارة التربية

‏الحويلة محذّراً المدارس الخاصة: أداء الاختبارات ليس مرتبطاً بسداد الرسوم

حذّر الوكيل المساعد للتعليم الخاص في وزارة التربية د.عبدالمحسن الحويلة المدارس الخاصة بكل أنظمتها التعليمية من حرمان أي طالب من دخول اللجان وأداء الاختبارات بسبب الرسوم الدراسية.

وأكد الحويلة أن حق الطالب الذي تأخر ولي أمره عن سداد الرسوم مكفول في أداء الاختبارات، وعلى جميع المدارس الخاصة الالتزام، مشدداً بالقول «سنتخذ اجراءاتنا ضد كل مدرسة تخالف ذلك».

وأشار إلى تطبيق القانون والجزاءات واللوائح المنظمة للعمل ضد كل مدرسة يثبت أنها تفرض أو تحصل رسومًا اضافية على الطالب بخلاف الرسوم المقررة.

وفي السياق ذاته، وجه الحويلة كتاباً رسمياً الى جميع أصحاب المدارس الخاصة العربية والأهلية والنموذجية، إضافة الى المدارس الاجنبية الباكستانية والهندية والفلبينية والانكليزية بهذا الخصوص، موضحاً أن الاختبار حق مكفول للطالب حتى وان تعذر عن سداد الرسوم.

وذكر الكتاب أنه في اطار السلطة المقررة قانوناً لوزارة التربية -قطاع التعليم الخاص والنوعي- بمباشرة مهام الاشراف والرقابة على جميع المدارس الخاصة، بما يكفل حسن سير هذه المدارس ويضمن تلقي جميع أبنائنا الطلاب للخدمة التعليمية بانتظام وباضطراد، فإن الوزارة تؤكد عدم جواز حرمان الطلاب من حقهم في دخول وأداء الاختبارات بسبب الرسوم الدراسية.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock