جامعة الكويت

كلية العلوم الإدارية افتتحت الملتقى السنوي الأول للمسؤولية الاجتماعية للجامعات في دولة الكويت

 

 

 

 

  • الهاجري: الملتقى يهدف إلى تعزيز الشراكات الأكاديمية والمجتمعية لصناعة نموذج يحتذى به لبناء جيل واعي متفهم يتقبل الطرف الاخر على اختلافه

كتبت: بدور طارق

تصوير: بنسيمون جوزيف

تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة الأستاذ الدكتور حامد العازمي افتتحت كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت صباح يوم الأربعاء ١٨/٤/٢٠١٨ “الملتقى الأول للمسؤولية الاجتماعية للجامعات في الكويت” وذلك بحضور أمين عام جامعة الكويت الدكتور مثنى الرفاعي والأمناء العامين المساعدين ونواب مدير الجامعة.

وبهذه المناسبة رحب عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت ورئيس مجلس أمناء مركز التميز في الإدارة الدكتور مشاري الهاجري بالحضور والضيوف المشاركين في جلسات الملتقى.

وأكد د. الهاجري في كلمة الافتتاح على أهمية دور الجامعات كشريك أساسي في تنمية المجتمع ودورها في تعزيز ثقافة البذل والعطاء لدى أفراده مبيناً أن الملتقى يهدف إلى تحفيز الجامعات لكي تنتقل بمسؤوليتها الاجتماعية إلى مرحلة جديدة وبناء شراكات أكاديمية ومجتمعية لصناعة نموذج يحتذى به لبناء جيل واعي متفهم يتقبل الطرف الاخر على اختلافه.

كما أكد على أهمية تطبيق المسؤولية الاجتماعية في الجامعات إذ يؤدي ذلك إلى رفع مكانتها وسمعتها في وزيادة قدرتها التنافسية، علاوة على تحسين قدرات طلابها ومتانة علاقتها بشركائها، مضيفاً أن للجامعات دوراً هاماً بإمداد المجتمع بالمختصين من كافة المجالات العلمية والأدبية إضافة إلى مسؤوليتها الاجتماعية بنشر الفكر المتسامح وأعراف المجتمع الطيبة التي تكفل نفع الأجيال في المستقبل.

وذكر د. الهاجري أن أهم المواضيع التي سيتناولها الملتقى هو الحوار حول دوائر المسؤولية الاجتماعية للجامعات واستعراض نماذج لتطبيق المسؤولية والتحديات الموجودة والربط بين تطبيق المسؤولية الاجتماعية وتأثيره على الأدوار الجديدة لهذه الجامعات كشركاء في بناء الوطن وليس فقط كمصدر لتلبية احتياج المجتمع.

ويشارك في الملتقى ممثلي جامعات من دول مجلس التعاون الخليجي وجامعات خاصة دولة من الكويت بالإضافة إلى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لتسليط الضوء على التجارب والتحديات في المجتمع المحلي والدولي للوصول إلى توصيات وحلول.

وفي ختام كلمته توجه د. الهاجري بالشكر إلى منظمي الملتقى ومقدمي الجلسات وكل من ساهم في تنظيم الملتقى، راجيا من الله التوفيق في جلسات الملتقى.

يذكر أن الملتقى يتضمن ثلاث جلسات الجلسة الأولى بعنوان: “المسؤولية الاجتماعية لمؤسسات التعليم العالي في دولة الكويت: الرؤى والتجارب والتحديات” ويشارك فيها كل من د. حبيب أبل الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة، ود. مثنى الرفاعي أمين عام جامعة الكويت، وأ.د. محمد بن إبراهيم الزكري الرئيس الإقليمي للجامعة العربية المفتوحة، ويدير الجلسة د. عصام الربيعان العميد المساعد للتخطيط والأبحاث والمختبرات بكلية العلوم الإدارية.

الجلسة الثانية بعنوان : “المسؤولية الاجتماعية في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي: التجارب والتوجهات” ويشارك فيها كل من أ.د. أحمد المحيميد العميد المساعد للتعليم العالي عميد كلية العلوم الإدارية – جامعة الملك سعود، والمهندس خالد أحمد المزروعي مدير التدريب الإنشائي بالهيئة العامة للتعليم العالي والتدريب، وأ.د. عصام زعبلاوي رئيس الكلية الأسترالية في الكويت، ود. أريزو حراف رئيس قسم الدراسات الإدارية بكلية بوكسهل للبنات، ويدير الجلسة د. إبراهيم ميرزا المشرف العام لوحدة صيانة الاعتماد الأكاديمي الدولي بكلية العلوم الإدارية.

الجلسة الثالثة بعنوان ” المسؤولية الاجتماعية في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي: التجارب والتوجهات” ويشارك فيها أ.د. نظام هندي نائب رئيس جامعة قطر، وأ.د. خالد عايد البقاعين رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، ود. حنان عرنوس عضو هيئة التدريس في قسم التسويق بكلية الإدارة والاقتصاد – الجامعة الأمريكية بالكويت، ود. صلاح الشرهان رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بالإنابة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، ود. عبد الرزاق المحمود عميد ورئيس مجلس الأمناء في كلية تكنولوجيا الطيران، ويدير الجلسة د. عدنان سلطان مدير مركز التميز في الإدارة بكلية العلوم الإدارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock