قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

رعى حفل فائقي التطبيقي للعام الدراسي 2016/2017 .. الغانم: الكويت أعطت الكثير للخريجين.. واليوم سيبدأون في خدمة الوطن

 

 

 

  • العفاسي: التطبيقي على تواصل دائم مع المؤسسات التعليمية المناظرة محليا وعربيا ودوليا
  • المضف: الهيئة واصلت سعيها الدائم للتطوير و تعكف على استحداث برامج دراسية جديدة تمنح درجة البكالوريوس
  • ثامر الجاسر: نعرب عن خالص شكرنا وعميق تقديرنا لأساتذتنا الأفاضل الذين وقفوا بجانبنا وتحملوا الكثير

أكاديميا/ متابعات

تحت رعاية وحضور رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أقامت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مساء أمس حفلها الموحد العاشر لتكريم خريجيها للعام الدراسي 2016/2016 وذلك على مسرح الهيئة الجديد بمنطقة الشويخ
وفي كلمة ألقاها عقب الحفل هنأ رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الخريجين والخريجات وأولياء أمورهم بهذه المناسبة المميزة.
وقال: اننا نهني ونبارك بأبنائنا الخريجين والخريجات في هذا اليوم التاريخي لأنه منعطف مهم في حياتهم العملية في انتقالهم من مرحلة العطاء العلمي إلى العطاء العملي.
وأضاف بعد تخريج الدفعة الثالثة عشر من خريجي وخريجات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بحضور وزير العدل الدكتور فهد العفاسي بالإنابة عن وزير التربية ومدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي وعدد من قيادات التربية ان الكويت أعطت للخريجين الكثير واليوم سيبدأون بإعادة هذا الدين الذي عليهم خدمة لبلدهم ووطنهم في إخلاصهم في عملهم وتطبيق ما تعلّموه خلال هذه السنوات علي ارض الواقع، متمنياً لهم التوفيق كما شكر هيئة التطبيقي على ما قدموه من جهد مميز وشكر وزير التربية بالإنابة علي هذا الجهد وكذلك الإعلاميين على دورهم.
من جانبه قال وزير العدل د.فهد العفاسي في كلمة بالإنابة عن وزير التربية: تحية من القلب أستهل بها حديثي معكم في يوم يذخر بالكثير من المعاني الوطنية
ويترجم صورة من صور التآخي والتلاحم بين أبناء الشعب الكويتي.
وأضاف حين نكرم نخبة من خريجي وخريجات كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعام الدراسي 2016/2017 وذلك برعاية كريمة من رئيس مجلس الأمة مرزوق على الغانم الذي اعتاد أن يخصنا بهذا التكريم سنويا، فله ولأعضاء مجلس الأمة تحية حب وتقدير وأمنيات بأن نظل جميعا يدا واحدة
تسهم في بناء نهضة الكويت الحديثة.
وزاد: مما لا شك فيه أن عملية التنمية تعتمد على جانبين أساسيين، هما العنصر البشري والعنصر المادي.
ويعد العنصر البشري هو الأساس في التنمية وهو المسئول عن تحويل الموارد المختلفة من قوة إلى فعل .. ومن إمكانية إلى وجود .
كما أن العنصر البشري المتعلم يعتبر القوة المحركة للنمو الاقتصادي وذلك
من خلال تطوير التعليم الذي بدوره يقود الاقتصاد نحو نمو متصاعد وتنمية متسارعة.
وذكر ان من هذا المنطلق تأتي أهمية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فيما تقدمه من مخرجات وطنية مدربة ومؤهلة لتولي مسئولياتها في شتى قطاعات الإنتاج والتنوع الذي تتميز به مخرجات الهيئة يشجع المسئولين في الدولة على توفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية التي تحتاجها الهيئة.
وأشار إلى ان الهيئة على تواصل دائم مع المؤسسات التعليمية المناظرة محليا وعربيا ودوليا لمواكبة كل ما هو جديد في النظم التعليمية والبرامج الدراسية، كما تحرص الهيئة على توفير خطة بعثات طموحة لأبنائها من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريبية.
وتوفر المناخ المناسب للطالب دراسيا واجتماعيا من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية الشاملة والأنشطة المتنوعة هذا بخلاف مشاركاتها في فعاليات عربية وإقليمية وعالمية، كما أنها لا تغفل عن دورها المجتمعي المتميز من خلال توفير
الدورات المهنية المناسبة للجهات الحكومية والخاصة.
وأكد العفاسي إن الجهود التي تقودها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إنما تؤصل ما كان يحرص عليه الأجداد من إتقان للعمل اليدوي وتدفع الشباب للاعتماد على النفس بعد الله سبحانه وتعالى.
واختتم بقوله أهنئكم في هذا اليوم المبارك على توثيق مبدأ النجاح والتفوق في حياتكم
ولا يسعنا إلا أن نشد على أيديكم مباركين ومهنئين، آملين أن تكونوا على قدر المسئولية، وحجم الأمانة وعظم التحديات التي يمكن أن تواجهكم في سبيل الارتقاء بالوطن، الذي أعطاكم بغير حدود، وحقق لكم الأمن والأمان، والعلم والرفاهية.
فالولاء للكويت وأرضها هو الرسالة والأمانة التي يجب أن تعملوا على حملها ونشرها، داعين الله، أن يجعل التوفيق حليفا لكم، والهداية منارا لطريقكم، وفقكم الله وبارك لكم في مسعاكم، وختاما نسأل المولى عز وجل أن يديم على الكويت أفراحها ورخاءها تحت قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (حفظه الله ورعاه ) وسمو ولي عهده الأمين .
من جهته قال مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور علي المضف: في هذا اليوم الطيب المبارك تفتخر الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بإبراز مؤشرات نجاح واضحة وهي تضخ لسوق العمل المحلي نخبة جديدة من نبت هذا البلد الطيب أثروا مسار التعليم التطبيقي الذي أصبح شريانا حيويا يغذي عصب الحياة الاجتماعية والاقتصادية في الكويت.
وأضاف ان هذا النوع من التعليم الذي يحظى بتأييد ودعم حكومي وشعبي تترجمه تلك الرعاية الكريمة من رئيس السلطة التشريعية في الكويت.
وتابع: فباسمي وباسم جميع العاملين والمنتسبين للهيئة نرحب براعي الحفل متمنيين له دوام النجاح والتوفيق.
وذكر: إن سعادتنا تبلغ مداها ونحن نرى هذا النموذج من أبنائنا المتفوقين لأنه يؤكد لنا أن الهيئة وهي تسعى لتطوير مناهجها وبرامجها التدريبية إنما تخطو خطوات واثقة جديدة نحو التأقلم المستمر مع احتياجات سوق العمل المحلي وتقدم له النموذج القادر على الأخذ بالأساليب التقنية الحديثة. تحت مظلة الدعم المتنامي من السلطة السياسية العليا في البلاد بقيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الأمين.
وأكد ان الهيئة واصلت سعيها الدائم للتطوير فهي تعكف منذ فترة على استحداث برامج دراسية جديدة تمنح درجة البكالوريوس لبعض التخصصات في كليات الهيئة. وذلك وفق دراسات متأنية يعكف عليها نخبة من الخبراء المتخصصين للتأكد من مدى حاجة سوق العمل لها.
وقال: أننا حريصون على توثيق علاقاتنا مع نظرائنا من الهيئات التعليمية في الدول الصديقة والشقيقة لنتعرف على أحدث ما يقدم للطلبة في هذا المجال من التعليم.
وتواصل الهيئة تنفيذ خطة طموحة للبعثات الدراسية لأبنائها المتميزين والتي من شأنها أن ترتقي بمستواهم التعليمي.
وأشار إلى ان ما يثلج صدورنا هو ذلك التطور الهائل والمتنامي في منشآت الهيئة التي تشهد لها المواقع الجديدة خاصة في منطقتي الشويخ والعارضية حيث نفذنا الكثير منها والاخر في طريقه للتنفيذ.
وتقدم بالشكر والثناء إلى السلطة التشريعية بدولتنا الحبيبة ممثلة في شخص رئيس مجلس الامة ، والتي نرجو أن تكون الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في بؤرة اهتمامها في التشريعات الخاصة بالجوانب التعليمية وتواصل الدعم العلمي والمعنوي وتعزيز ميزانيات الهيئة لكي نستطيع جميعاً السعي قدما في البحث العلمي والرقي الحضاري ولتأهيل كوادر الخريجين الذين سيكون على عاتقهم حمل راية الكويت والعمل على تميزها وسط الامم.
وتوجه المضف بالنصيحة إلى الطلبة قائلاً: لكم بالنصيحة قبل التهنئة ليكن هدفكم دائما هو خدمة وطنكم الكويت أخلصوا له العطاء فالإخلاص هو لب الإيمان الذي أوصانا به المولى عز وجل وواصلوا مسيرة العلم فهو سبيلنا لرقي وتقدم الكويت.
بوركتم وبورك مسعاكم. ولكم أنتم أيها الآباء والأمهات هنيئا لكم ما قدمتم وجعله الله في ميزان حسناتكم.
واختتم ببالغ الشكر والتقدير لراعي حفلنا مرزوق الغانم ونشكركم جميعا على تفضلكم بالحضور.
من جانبه القى الطالب ثامر الجاسر كلمة الخريجين قائلاً: من قلب عامر بحب الكويت يعشق ترابها ويزهو مرفرا كعلمها يطيب لي نيابة عن زملائي الخريجين والخريجات أن أرحب بكم جميعا في الحفل الثالث عشر لخريجي وخريجات كليات الهيئة.
وأضاف تكتمل فرحتنا اليوم بالرعاية الأبوية من معالي السيد مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة الذي خصنا بهذا التكريم في يوم يعبر بحق عن روح الأسرة الكويتية الواحدة فله منا كل الحب والتقدير.

وأكد انه وإنطلاقا من حب الكويت.. وتمسكنا دائما بمبدأ التفوق عشنا سنوات عديدة بين صفحات الكتب ومختبرات الدراسة ننهل منها ونستزيد من شتى المعارف مستلهمين ما حثنا عليه ديننا الحنيف من ضرورة التزود بالعلم لمسايرة التقدم الذي تشهده نواحي الحياة في مختلف العلوم والتخصصات.
وزاد: لذلك ننتهز هذه المناسبة لنعرب عن خالص شكرنا وعميق تقديرنا لأساتذتنا الأفاضل الذين وقفوا بجانبنا وتحملوا الكثير من أجل أن ننضم لقائمة المتفوقين .
وتابع: لقد ثبت لدينا بالدليل القاطع ان الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تقوم دورها الاساسي في دعم مسيرة التنمية في الكويت وأصبحنا سفراء لها داخل مجتمعنا.. فلها ولإدارتها العليا كل الحب والتقدير
ووجه كلمة إلى الآباء والأمهات قائلا: نقدم لكم تحية إجلال وتقدير على رعايتكم ودعمكم الدائم – لقد أتممتم الرسالة وأديتم الأمانة – فجزاكم الله عنا كل خير، مضيفاً نكرر الامتنان والتقدير لراعي الحفل معالي السيد مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة على تشريفه لنا ونتمنى له ولمجلس الأمة الموقر دوام النجاح والتوفيق .
واختتم نسأل الله أن يوفق راعي نهضتنا ومسيرتنا حضرة صاحب السمو أمير البلاد الوالد القائد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock